الأمن في إيران يعتقل أفراد عائلة ستار بهشتي في هجوم عنيف

 

اعتقلت قوات الأمن في إيران جوهر عشقي والدة المدون المقتول ستار بهشتي وشقيقته سحر. وبحسب مؤسسة ستار بهشتي، فإن مصطفى إسلامي، زوج سحر بهشتي، قد تعرض أيضًا للضرب والاعتقال بعد احتجاج على سلوك قوات الأمن.

وقد أعلنت مؤسسة ستار بهشتي أنه فيما كان من المقرر أن تقام الذكرى السنوية لستار بهشتي يوم الخميس، “اعتقل رجال الأمن ليلة الأربعاء جميع أفراد عائلة ستار بهشتي في هجوم وحشي وترهيي، حيث داهمت قوات الأمن المنزل وفتشت وجمعت معدات الاتصال الخاصة بأفراد الأسرة اعتقلت جميع أفرادها.
وخلال الهجوم، أصيبت جوهر عشقي، والدة ستار بهشتي، بنوبة قلبية ومنع الضباط ابنتها  من إيصال الأدوية إليها وقاموا بالاعتداء عليها.
وأشارت مؤسسة ستار بهشتي إلى أن مصطفى إسلامي، زوج سحر بهشتي، وهو أحد المعتقلين، احتج أيضا على معاملة الضباط لزوجته وأم زوجته، وأنه عقب “الرعب المستمر وبكاء طفلي سحر بهشتي البالغين من العمر عشر سنوات وسنتين، هاجمهما أحد الضباط وطالبهما بالصمت”.

 

بطريقة عنيفة.. الأمن في إيران يعتقل أفراد عائلة ضحية تعذيب السجون ستار بهشتي

 

ونشرت جوهر عشقي، في 31 أكتوبر، ذكرى قتل ابنها، مقطع فيديو شرحت فيه كيف تم اعتقال ابنها ستار بهشتي، وقالت مخاطبةً المرشد الإيراني علي خامنئي: “يا يا خامنئي أدعو الله أن يريك فقد أبنائك، بقدر أحرقت كبودنا حرق الله كبدك”.
وقد اعتُقل ستار بهشتي من قبل الشرطة السيبرانية في 30 نوفمبر 2012 بتهمة “العمل ضد الأمن القومي من خلال أنشطته على الشبكات الاجتماعية والفيسبوك” لنشره مادة انتقادية على مدونته، وقتل في أقل من أربعة أيام نتيجة التعذيب الشديد أثناء الاعتقال.
من جهة أخرى، أعلنت الجبهة الديمقراطية الإيرانية، اعتقال أمين عام المجلس المركزي حشمت الله طبرزدي وستة من أعضاء المجلس المركزي بعد وقوفهم علی قبر ستار بهشتي يوم الأربعاء 3 تشرين الثاني / نوفمبر.
وأشارت الجبهة إلى أن حشمت الله طبرزدي، وياسمين حنيفة، وإسماعيل مفتي زاده، ومحمد رضا خسروي، وبرويز سفري، وآرش سليماني، وعلي رستمي، قد اعتُقلوا “بشكل عنيف” على أيدي قوات أمن الدولة مرتدين ملابس مدنية.