Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الهند تحدد هدفها في قمة المناخ.. "انبعاثات صافية معدومة"

02/11/2021 . 06:05

Featured Image

مسيرة في الهند للاحتجاج على اجراءات الحكومة فيما يتعلق بالتغير المناخي - Getty

غلاسكو (أف ب)

قمة المناخ.. الهند ستحقق الحياد الكربوني في العام 2070

 

أعلن رئيس الورزاء الهندي ناريندرا مودي الاثنين في قمة المناخ المقانة في غلاسكو أن الهند حددت لنفسها هدفا لتحييد أثر الكربون بحلول العام 2070.

وقال في خطاب ألقاه غداة افتتاح المؤتمر العالمي حول المناخ (كوب26) الذي تستضيفه المملكة المتحدة "بحلول العام 2070 ستحقق الهند هدف الانبعاثات الصافية المعدومة".

وأوضح مودي أن بلاده ستقوم أيضا بزيادة "قدراتها من الطاقة غير الأحفورية" بحلول العام 2030 لتصبح 500 جيغاواط بدلا من 450 جيغاواط. وستقوم أيضا بتوفير 50% من احتياجاتها للطاقة من مصادر متجددة.

وأكد "بحلول 2030، ستقوم الهند بتخفيض الكربون في اقتصادها بنسبة 45%". وكان الهدف السابق عند 35%.

وفي مجال المواصلات، أوضح مودي "يسافر عدد أكبر من كل سكان العالم سنويا باستخدام السكك الحديد الهندية" موضحا أن هذا النظام الضخم "وضع لنفسه هدفا يتمثل بجعل نفسه محايد كربونيا بحلول عام 2030، هذه المبادرة لوحدها ستقوم بتخفيض الانبعاثات بمقدار 60 مليون طن سنويا".

ومن المتوقع أن تشهد انبعاثات الهند ارتفاعا في فترة الانتعاش الاقتصادي بعد الوباء العام 2021 بما يفوق مستويات 2019، وفقا للوكالة.

وتشدد الهند على أن الدول الغنية التي استفادت من التصنيع في الماضي يجب أن تساهم أكثر لمساعدة الدول النامية على اتخاذ تدابير في قضية المناخ.

وتساهم دول مجموعة العشرين - التي تشمل الصين والولايات المتحدة والهند والاتحاد الأوروبي وروسيا - بثمانين في المئة من إجمالي الناتج الداخلي العالمي وحوالى ثمانين في المئة أيضا من انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.