Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أبرز تعهدات القادة في قمة المناخ بيومها الثالث

02/11/2021 . 18:40

قمة المناخ المقرر استمرار جلساتها مدة أسبوعين، أطلقت الصرخة الأخيرة وفق منظميها لإبراز المخاطر الجمة التي تهدد كوكب الأرض وسط تصاعد استخدام الموارد الطبيعية بشكل جنوني

Featured Image

التحضير للمؤتمر الافتتاحي لقمة المناخ في غلاسكو باسكتلندا - رويترز

غلاسكو

انطلاق جلسة يوم الثلاثاء من قمة المناخ بنسختها الـ26 في غلاسكو باسكتلندا

  • أبرز زعماء العالم شددوا على ضرورة وقف الانبعاثات الحرارية وضرورة تقنين الاستخدام المفرط للموارد البشرية

كوكبنا في خطر.. كان محور مؤتمر المناخ بنسخته الـ26 والذي انطلقت جلساته في غلاسكو باسكتلندا يوم الأحد الماضي وسط غياب بعض زعماء دول العالم وأبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

القمة المقرر استمرار جلساتها مدة أسبوعين، أطلقت الصرخة الأخيرة وفق منظميها لإبراز المخاطر الجمة التي تهدد كوكب الأرض وسط تصاعد استخدام الموارد الطبيعية بشكل جنوني وما يرافقها من زيادة الانبعاثات الكربونية والاحتباس الحراري والتلوث الذي بات يهدد الحياة على سطح المعمورة.

قمة المناخ
مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP26) في غلاسكو ، اسكتلندا ، بريطانيا - رويترز

ولعل من أبرز ما ميز المؤتمر، تصاعد الخلاف بين الدول في تشخيص وتحديد المسؤوليات حول المخاطر التي تهدد كوكب الأرض، فدول كثيرة اعتبرت أنها تقاوم الاحتباس الحراري، وتحاول الحد من الاستخدام المفرط للموارد الطبيعية، ويمكن إيراد أبرز تصريحات زعماء العالم لجلسة اليوم في النقاط التالية:

قمة المناخ
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال قمة المناخ في غلاسكو - رويترز

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في بيان مُعد:

  • هذه النظم البيئية المزدحمة هي رئات كوكبنا.. مع التعهدات غير المسبوقة اليوم، ستكون لدينا فرصة لإنهاء التاريخ الطويل للبشرية بصفتها غازية للطبيعة، بدلاً من ذلك نصبح الوصي عليها.
قمة المناخ
الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال قمة المناخ في غلاسكو - رويترز

الرئيس الأمريكي جو بايدن:

  • العصر الحالي لكارثة المناخ يمثل نقطة انعطاف في تاريخ العالم.
  • التغير المناخي يجتاح العالم، إنه يدمر حياة الناس ومصادر عيشهم
  • المجتمع والتاريخ يراقبنا. كل يوم نماطل فيه، تزداد كلفة التقاعس. فلتكن إذن هذه اللحظة التي نستجيب فيها لنداء التاريخ، هنا في غلاسكو
  • ليبارك الله الجميع، ولينقذ الأرض.
قمة المناخ
رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خلال مؤتمر غلاسكو للمناخ - رويترز

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في جلسة أمس الاثنين:

  • نستهدف في الهند وقف إضافة غازات الاحتباس الحراري إلى الغلاف الجوي بحلول 2070، أي بعد الولايات المتحدة بعقدين وبعد 10 سنوات على الأقل من الصين.
  • الهدف هو الوصول إلى "صفر انبعاثات" بحلول 2070 هو واحد من بين خمسة إجراءات تعتزم الشروع فيها للوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية باريس للمناخ.                وكان البيان المشترك في محادثات المناخ (كوب26) في غلاسكو والذي صدر سابقا، لاقى دعما من زعماء دول منها البرازيل وإندونيسيا وجمهورية الكونجو الديمقراطية، التي تمثل مجتمعة 85 في المئة من غابات العالم.وذكر بيان من مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نيابة عن زعماء القمة إن إعلان غلاسكو بشأن الغابات واستخدام الأراضي سيغطي غابات تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 21 مليون كيلومتر مربع.ويقول خبراء إن القيام بخطوات ملموسة في السنوات العشر المقبلة سيكون الحل الوحيد للمساعدة في الحد من الآثار المدمرة على كوكب البشرية.أبرز التصريحات ليوم الثلاثاء في قمة تغيير المناخ
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.