إنقاذ طفل رضيع بعد حادث تصادم قطارين في بريطانيا

اصطدم قطارا ركاب بعد أن خرج أحدهما عن مساره في مدينة ساليزبري الإنجليزية الجنوبية، ما أدى لإصابة العديد من الأشخاص، وفق ما أعلنته السلطات الأحد.

وذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن رجل إطفاء ساعد في إنقاذ رضيع ونقله إلى بر الأمان.

وانحرف أحد القطارات عن السكة، قبل أن يصطدم به قطار آخر من الخلف، ولم يسفر الحادث عن ضحايا، لكن 17 شخصا نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج من إصابات طفيفة.

وصرحت شاهدة عيان للصحيفة بالقول: “عند نزولي من القطار، رأيت رجل الإطفاء يحتضن الطفل بين ذراعيه، ثم رأيت الأم تنزل من القطار مع طفلها وتم اصطحابهم بعيدًا لتلقي العناية الطبية”.

وعن الحادث يقول أحد الركاب: “كنت جالسًا في العربة الأولى، ووقع حادث اصطدام كبير. ثم شاهدت اشتعال ألسنة اللهب وخفت بشدة، وانطفأت جميع الأنوار. كانت العربة مائلة على جهة اليمين بزاوية 45 درجة. لم نكن نعرف أين كنا أو أي شيء. شعرنا جميعًا بصدمة كبيرة”.

لا وفيات في الحادث

وقالت شرطة المواصلات البريطانية إنه لم تحدث وفيات غير أن “عددا من الأشخاص” قد أصيبوا في الحادث، ولم تعط الشرطة مزيدا من التفاصيل.

وهرع 50 إطفائي إلى موقع الاصطدام، وفق سلطات الإنقاذ.

وكشفت وسائل الإعلام البريطانية عن إنقاذ جميع الركاب وسائق تاكسي علقوا من جراء الحادث، ووصفت الإصابات التي سببها الحادث “بالبسيطة”.

وقال وزير النقل جرانت شابس إنه سيتم فتح تحقيق في الحادث. كما كتب السيد شابس على تويتر: “أفكاري مع المتضررين من حادث القطار الخطير بالقرب من سالزبوري”