Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

"موفمبر" شهر الرجال فماذا تعرفون عنه؟

01/11/2021 . 16:24

Featured Image

صورة تعبيرية تحمل شعار حملة "موفمبر" (مواقع التواصل الاجتماعي)

أستراليا (قسم الأخبار)

شهر"موفمبر" لتذكير الرجال بأهمية الوقاية الصحية

بينما يشتهر شهر أكتوبر/تشرين الأول عالمياً بشهر التوعية حول أمراض سرطان لدى النساء، يأتي شهر نوفمبر/تشرين الثاني ليكون مخصصاً لتوعية الرجال ويطلق عليه عالمياً اسن "موفمبر"

وشعار الشهر لم يكن صعباً على المؤسسين، الذي ابتكروا هذا الحدث لأول مرة في جنوب أستراليا عام 2003، حيث اختاروا الشارب رمز الرجولة المعروف عالمياً.

منذ 2003 قام المؤسّس الخيري لحدث "موفمبر" بإطلاقه لرفع الوعي الاجتماعي والمادي بقضايا الرّجال الصّحيّة، مثل سرطان البروستات وضغط الدم، في أستراليا ونيوزلاندا. في عام 2007 أطلق هذا الحدث في كلٍّ من جمهورية أيرلندا ، كندا، إسبانيا، والمملكة المتحدة.

وجاءت الحملة بعد وفاة عدة رجال نتيجة لإصابتهم بأمراض صحية خطيرة، كان من الممكن اكتشافها مبكرا ومعالجتها، واليوم هناك خمسة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم والعديد من البلدان يشاركون في هذا الشهر لزيادة الوعي الصحي عند الرجال.

الحملة تهدف إلى دفع الرجال نحو الفحوصات الدورية

وتدعو حملة "موفمبر" الرجال إلى إجراء الفحوصات اللازمة بشكل مستمر، وتشجع على اتباع الطرق الصحيحة للوقاية من أمراض الرجال الصحية والنفسية والقيام بالإجراءات الصحيحة للعلاج.

والفكرة من خلف هذه الحملة بسيط، إذ يحلق الرجال الذين يرغبون بالاشتراك في هذه الحركة كل ذقونهم في أول يوم من شهر نوفمبر، وفيما يتركوا شاربهم ينمو حتى آخر يوم في الشهر.

ولأن الرجال لا يقبلون بشكل كبير على الفحوص الطبية، يقوم المشاركون بهذا الشهر بالتعهد بالقيام بهذه الفحوص اللازمة وإرشاد من حولهم حول أهميتها.

بالإضافة إلى هذا، تقوم هذه الحركة، التي تحولت إلى منظمة بتواجد عالمي، بجمع الأموال من المتبرعين من الرجال المشاركين في "تحدي الشارب".

كما يشارك أصدقاء وأهالي هؤلاء الرجال في دعمهم من خلال التبرع في حركة "موفمبر".

سرطان البروستات هو ثاني سرطان أكثر انتشاراً بين الرجال في الولايات المتحدة، ويصاب به 6 من كل 10 رجال فوق سن الـ 60.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.