فيسبوك وإنستغرام يحذفان بثاً حياً غريباً لـ"رئيس البرازيل"

رئيس البرازيل روج ودعم معلومات عارية عن الصحة وساذجة بحسب المختصين

أخبار عالمية

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو. أ ف ب

فيسبوك وانستغرام يحذفان منشوراً غريباً لـ”رئيس البرازيل”

  • أكبر منصتيّن للتواصل الاجتماعي تحذفان بثا مباشرا للرئيس البرازيلي .
  • المعلومات التي تضمنها البث روجت ودعمت معلومات عارية عن الصحة وساذجة بحسب المختصين.

لم يتوانى موقع فيسبوك وتطبيق إنستغرام من حذف بث حي وُصف بالغريب من على منصتهما للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو ، قال فيه إن الأشخاص الذين حصلوا على جرعتين من اللقاحات الواقية من فيروس كورونا داخل بريطانيا يصابون بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) بسرعة أكثر من المتوقع.

وبحسب  فيسبوك فقد تم حذف المحتوى ليلة الأحد، لأنه ينتهك سياسة الشركة المتعلقة باللقاحات الواقية من فيروس كورونا، كما أنه لا يتماشى مع سياسة الشركة

التي لا تسمح بنشر مزاعم تروج الى أن اللقاحات الواقية من فيروس كورونا تقتل الناس أو تضرهم بشكل خطير.

المحتوى الذي واجه انتقادات واسعة ، بقي مدة ثلاثة أيام قبل حذفه،

ولم يُعرف ما إذا كانت حواجز اللغة قد لعبت دورا في بقائه كل هذه المدة على المنصتيّن فيسبوك وانستغرام ، كون أن الرئيس البرازيلي كان يتحدث باللغة البرتغالية.
الرئيس البرازيلي .. أ ف ب

أكبر منصتيّن للتواصل الاجتماعي تحذفان بثا مباشرا للرئيس البرازيلي

رئيس البرازيل يستهجن الانتقادات الموجهة إليه

من جانبه استهجن بولسونارو ضمن مقابلة تلفزيونية بُثت له يوم الاثنين ، الانتقادات الموجهة له بأنه ينشر أخبارا زائفة ومضللة حول إصابة متلقي لقاح فايزر المخصص للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا بمرض الإيدز.

ودافع عن بثه المباشر وما ذكر فيه عن اللقاحات ، أنه قرأ مقالا إخباريا حول هذه المسألة نُشر في أكتوبر الماضي، في البرازيل.

يذكر أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو الذي أصيب بفيروس كورونا العام الماضي ، مايزال يرفض تلقي أي لقاح خاص بكورونا ، وأمضى شهورا في إثارة الشكوك بشأن اللقاحات وطرح التساؤلات بشأن ما جدوى أخذه ، خاصة اللقاح الصيني.

كما حذر الرئيس البرازيليين من أنه لن يكون هناك أي سبيل قانوني لمقاضاة شركة فايزر لأي شخص يعاني من آثار جانبية ناتجة عن تلقي اللقاح الذي تنتجه.

ومن ضمن ماقاله مازحا في إحدى المرات ، إن هذه الآثار الجانبية للقاحات كورونا ربما تتضمن ظهور لحى للنساء أو تحول أشخاصاً إلى تماسيح دون تقديم أي دليل يسند له مزاعمه العارية عن الصحة