Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

في يوم الغذاء العالمي.. دعوة من "إكسبو" لإعادة التفكير في النظم الغذائية وإعادة تصميمها

جلسة نقاش حول اليوم العالمي للغذاء

دبي (إكسبو 2020) - 16/10/2021 . 15:53

احتفال "يوم الأغذية العالمي" بالتعاون مع وزارة التغير المناخي ومنظمة "الفاو"

  • بدأ الاحتفال بيوم الأغذية العالمي في إكسبو 2020 في دبي بحفل افتتاحي
  • تعتمد فكرة الاحتفال بيوم الأغذية العالمي على ضرورة تكاتف البشرية

احتضن "إكسبو 2020 دبي"، السبت، الاحتفال بـ "يوم الأغذية العالمي" كأول يوم دولي للتوعية يقام ضمن فعاليات المعرض الدولي منذ انطلاقه مطلع الشهر الجاري.

ويُحتفل بيوم الغذاء العالمي في إكسبو 2020 دبي تحت شعار "إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل".

وأٌقيم الاحتفال بالتعاون بين وزارة التغير المناخي والبيئة وإكسبو 2020 دبي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة.

وتضمن برنامجُ الفعاليات حفلَ افتتاح، وسلسلة من الأنشطة لتعزيز الوعي حول الغذاء، وغيرها من فعاليات سعت إلى إشراك الجمهور والمتخصصين في الحوارات التفاعلية لرفع الوعي تجاه أهمية ملف الغذاء ودوره في مستقبل البشرية.

وبدأ الاحتفال بيوم الأغذية العالمي في إكسبو 2020 في دبي بحفل افتتاحي، وتواصلت الفعاليات عبر سلسلة من الأنشطة الموجَّهة إلى الجمهور، ومجموعة من خبراء الأغذية من مختلف دول العالم.

وشهدت تلك الأنشطة توجيه دعوة من أجل التضامن العالمي لإعادة التفكير في النظم الغذائية وإعادة تصميمها بما يتناسب مع أهداف التنمية المستدامة، وذلك من أجل ضمان حياة صحية وكوكب صحي.

ضرورة تكاتف البشرية

وتعتمد فكرة الاحتفال بيوم الأغذية العالمي على ضرورة تكاتف البشرية لتحويل النظم الغذائية وأنماط الاستهلاك القديمة إلى أنظمة غذائية تُعزز صحة الإنسان ورفاهيته، وذات تأثير آمن على البيئة، مع توفير الأغذية بأسعار تناسب الجميع.

ويمثل إكسبو 2020 دبي المنصة المثالية لاستضافة يوم الأغذية العالمي، نظرًا إلى أنه يتوافق مع جوهر الحدث وأهم أهدافه والمتمثلة في التأكد من ضمان إشراك الجميع في منظومة متكاملة للتنمية من أجل مستقبل أفضل للجميع.
وقالت مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة: «سعداء بدورنا اليوم في الاحتفال بيوم الأغذية العالمي لهذا العام، ويسعدنا أن نتخذ من إكسبو 2020 دبي منصة من أجل إيصال رسالتنا إلى الجمهور العالمي المشارك في الحدث.

قالت جيردا فيربورغ، الأمينة العامة المساعدة للأمم المتحدة، منسقة حركة تعزيز التغذية: تأتي احتفالات يوم الأغذية العالمي في معرض إكسبو 2020 دبي في توقيت مثالي.

ونتيجة للزخم الهائل وغير المسبوق لـ قمة النظم الغذائية التابعة للأمم المتحدة 2021، سيجمع الحدث كبار اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال.

سيساعد الاحتفال والمناقشات في تبادل الخبرات والربط بين عدة قضايا حيوية مثل التغذية، والمناخ، وكرامة الإنسان، وازدهاره.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.