تنظيم القاعدة يحض على دعم طالبان في كتاب جديد

  • أصدر تنظيم القاعدة كتاباً جديداً تحت اسم “الأهداف”
  • الكتاب يقول إن القاعدة في جزيرة العرب ستدعم طالبان
  • طالبان لا تتوانى في أي مناسبة عن الإعلان عن فك ارتباطها بالقاعدة

 

أصدر تنظيم القاعدة كتاباً جديداً تحت اسم “الأهداف”، يؤكد أن القاعدة في جزيرة العرب ستدعم طالبان وتدافع عنها طالما أن الأخيرة تدعم الشريعة والمبادئ الإسلامية الرئيسية.

ووردت فقرة في الكتاب تقول إن “فروع القاعدة ملزمة بالاستماع والطاعة تماشياً مع يمين الولاء الذي وضعه زعيم القاعدة لطالبان”.

الكتاب عبارة عن 64 صفحة، تم نشره بينما يقبع تنظيم القاعدة وفروعه تحت هدوء تام حتى إن نشاطهم اليومي على الانترنت يكاد يخبو ولا يبدو له أي أثر، حتى إن تلغرام باتت تغلق أي شبكة أو حساب يتعلق بالقاعدة لمجرد ظهوره أو الإفصاح عنه.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين طالبان والقاعدة يشوبها الكثير من الغموض، كما أن طالبان لا تتوانى في أي مناسبة عن الإعلان عن فك ارتباطها بالقاعدة.

وفي مقابلة مع أخبار الآن أكد المتحدث باسم طالبان ذبح الله مجاهد عدم وجود أي تواصل بين طالبان وقيادات القاعدة في الفترة الأخيرة.

وتابع ذبيح الله قائلاً: “علاقتنا مع القاعدة ليست موجودة، لأنهم بعيدون عنا، بعدما ذهبوا إلى أوطانهم ونتعهد مع الدول المختلفة وأمريكا بألا يتم استخدام أفغانستان كأرض لشن هجمات ضد دولة أخرى طبقا لاتفاقية السلام في الدوحة”.

وحول وجود عناصر من القاعدة وطالبان في أفغانستان، أكد ذبيح الله مجاهد بأنه لن يسمح لأي شخص بخلق حالة تهديد في طالبان وتابع قائلاً: “القاعدة غير موجودة في أفغانستان وليس لدينا أي فكرة عنهم، أما تنظيم داعش مازالوا موجودين في المنطقة وهم مختبئون ونكافح للعثور عليهم، وبالأمس تم القبض على معظمهم والتحقيق مستمر في كابول، لن يشكل داعش تهديدًا في المستقبل ويمكننا منع أنشطته”.