Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد الإفراج عن مديرتها المالية.. هواوي: سنرد على اتهامات واشنطن

image

المديرة المالية لهواوي منغ وانتشو. رويترز

الصين (أ ف ب) - 25/09/2021 . 14:15

"هواوي" تتعهد بالرد على اتهامات واشنطن

بعد إفراج كندا عن المديرة المالية للشركة مينغ وانتشو، أكدت شركة الاتصالات الصينية "هواوي" أنها ستدافع عن نفسها ضد اتهامات أمريكية.

وتتهم وزارة العدل الأمريكية شركة هواوي منذ أكثر من 3 سنوات بأنها التفّت على العقوبات المفروضة على إيران، وعلى آثر ذلك تم توقيف المديرة المالية للشركة مينغ وانتشو في ديسمبر/كانون الأول 2018 في كندا، قبل أن تسقط السلطات الأمريكية أمس الجمعة، تهمة الاحتيال الموجهة إليها.

وفيما كانت مينغ في طريق عودتها إلى الصين، قالت الشركة في بيان إن "هواوي ستواصل الدفاع عن نفسها ضد هذه الادعاءات أمام محكمة شرق نيويورك".

هواتف تسمح بالتجسس

وكانت واشنطن التي شنّت حملة ضدّ "هواوي" لبيعها هواتف يُزعم أنّها تسمح للحكومة الصينيّة بالتجسّس على الأمريكيّين، قد ضغطت على كندا لاعتقال منغ.

وأوقفت السلطات الكنديّة مينغ في فانكوفر في ديسمبر/كانون الأول 2019 بناءً على مذكّرة أمريكية اتّهمتها بالاحتيال على مصرف "إتش إس بي سي" ومصارف أخرى، عبر التلاعب بالروابط بين "هواوي" وشركة "سكايكوم" التابعة لها التي باعت معدّات اتّصالات لإيران.

والصين التي وصفت قضيتها بأنها "سياسية بالكامل" احتجزت بعد أيام على اعتقال منغ، مواطنين كنديين هما رجل الأعمال مايكل سبافور والدبلوماسي السابق مايكل كوفريغ، بتهمة التجسس.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.