جونسون قبل مؤتمر المناخ : العالم يحث على النمو والتصدي لتغير المناخ

  • يهدف مؤتمر الأمم المتحدة  إلى إطلاق المزيد من العمل الطموح
  • تعهد الصين بعدم بناء مشاريع طاقة جديدة تعمل بالفحم الحجري
  • إطلاق المزيد من العمل الطموح بشأن المناخ العالمي

حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العالم على التصدي لتغير المناخ خلال خطابه السنوي للأمم المتحدة أمام زعماء العالم.

قبل مؤتمر المناخ المهم في غلاسكو ، والذي ينطلق في 31 أكتوبر ، أخبر جونسون الجمعية العامة للأمم المتحدة: “لدينا قوة هائلة لتغيير الأشياء وتغيير الأشياء إلى الأفضل ، وقوة رائعة لإنقاذ أنفسنا”.

ويهدف مؤتمر الأمم المتحدة  إلى إطلاق المزيد من العمل الطموح بشأن المناخ العالمي  والأموال اللازمة في مشاريع صديقة للبيئة في الوقت الذي يحذر فيه العلماء من أن الاحتباس الحراري الذي يقترب بشكل خطير من الخروج عن نطاق السيطرة.

وقال جونسون:

“يجب أن نظهر أننا قادرون على التعلم والنضج ونتحمل  المسؤولية عن الدمار الذي نلحقه ، ليس فقط على كوكبنا ، ولكن على أنفسنا. لقد حان الوقت لكي تنضج البشرية”

تعهد الصين..

وأشاد جونسون بتعهد الصين في الأمم المتحدة هذا الأسبوع بعدم بناء مشاريع طاقة جديدة تعمل بالفحم الحجري في الخارج والتزام الولايات المتحدة بمضاعفة الأموال بحلول عام 2024 إلى 11.4 مليار دولار سنويًا لمساعدة الدول النامية على التعامل مع تغير المناخ.

لكنه أضاف: “يجب أن نذهب إلى أبعد من ذلك ويجب أن نسير أسرع بكثير. نريد من جميع البلدان ، كل واحد منكم أن يتقدم”.

اتفاقية باريس لعام 2015 بشأن المناخ..

وأظهر تقرير للأمم المتحدة لتعهدات الدول بموجب اتفاقية باريس لعام 2015 بشأن المناخ  أن الانبعاثات العالمية ستكون أعلى بنسبة 16٪ في عام 2030 مقارنة بما كانت عليه في عام 2010   وبنسبة انخفاض تبلغ 45٪ بحلول

عام 2030 .