داعش خرسان يعلن قيامه بهجمات إستهدفت عناصر حركة طالبان في أفغانستان

  • تنظيم داعش ينفذ سلسلة من 7 هجمات بالعبوات الناسفة على عناصر طالبان
  • داعش يصف طالبان بـ “الميليشيات المرتدة”

كشفت الصحفية المتخصصة في التنظيمات الجهادية مينا اللامي أن داعش خرسان قد أعلن عن قيامه بهجمات استهدفت على وجه التحديد حركة طالبان في أفغانستان منذ توليه السلطة في 15 آب / أغسطس قال تنظيم داعش إنه نفذ سلسلة من 7 هجمات بالعبوات الناسفة على عناصر طالبان في مدينة جلال أباد الشرقية يومي 18 و 19 سبتمبر وزعم قتل وجرح أكثر من 35 عنصرا.

واستخدم تنظيم داعش في ادعائاته صيغته النمطية لوصف طالبان، واصفاً إياهم بـ “الميليشيات المرتدة” كما أصدر التنظيم الإرهابي صورة وفيديو لانفجار عبوة ناسفة صغيرة لدعم مزاعمه.

وقال الصحفية إن طالبان لم تعلق  بعد على هذه الهجمات، التي قالت وسائل الإعلام المحلية إنها أضرت أيضًا بالمدنيين الذين كانوا في محيط الانفجارات.

و على الرغم من إعلان داعش مسؤوليته عن هجوم مميت في مطار كابول في 26 أغسطس، تلاه ادعاء بقصف المطار بالصواريخ في 30 أغسطس، إلا أن تلك الهجمات لم تذكر طالبان كهدف مباشر، وأبدوا فخرهم تجاه الضرر الذي تسببوا فيه للولايات المتحدة و “المتعاونين معها”.

وأشارت مينا اللامي أن آخر مرة أعلن فيها تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم على طالبان كانت في 14 أغسطس، أي قبل يوم من استيلاء الحركة المتشددة على كابول / قائلة إنها أصابت أحد أعضاء طالبان في ننكرهار.