بثّ تنظيم داعش الارهابي، عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، إصداراً مرئياً جديداً تحت عنوان “هجوم كابول المبارك”. ويأتي ذلك عقب تبنّيه التفجيرات الأخيرة في مدن أفغانية استهدفت أفراد طالبان.

  • إصدار جديد لداعش عقب تبنّيه التفجيرات الأخيرة في أفغانستان
  • الإصدار يدعو إلى مواصلة الحرب على الأمريكيين وطالبان 

وتضمّن مقطع الفيديو، الذي بلغت مدته 3 دقائق و13 ثانية وتمّ تناقله على نطاق ضيق، مقتطفات من خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال إعلانه عن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان بعد مرور 20 عاماً والتي اعتبرها أطول حرب في التاريخ الأمريكي.

وأورد الإصدار المرئي الأخير صوراً لضحايا التفجير الذي نفّذه أحد مقاتلي داعش، ويدعى عبد الرحمن اللوغري. وكذلك تضمّن الإصدار صوراً للجنود الأمريكيين وبعض المدنيين الأفغان الذين قتلوا في التفجير الإنتحاري.

وحثّ المتحدث باسم داعش أبو حمزة القرشي المهاجر، في نهاية المقطع،  أتباع التنظيم في ولاية خراسان على التخلّص من طالبان والإستمرار في محاربتها.

تجدر الإشارة إلى أنّ داعش تبنّى العملية الإنتحارية التي استهدفت مطار العاصمة الأفغانية كابول في 27 من آب\أغسطس الماضي، والتي أسفرت عن مقتل العشرات وجرح مئات الأشخاص، فيما تأخر التنظيم بتبنّي التفجيرات والهجمات الأخيرة التي شهدتها أفغانستان يومي السبت والأحد الماضيين.

شاهدوا أيضاً: مقتل الصحراوي نهاية رجل عصابات شديد الغموض.. فماذا بعد؟