Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ويكيبيديا تحظر مواقع 7 مستخدمين صينيين بسبب "التسلل والاستغلال"

image

ويكيبيديا / Hong Kong Free Press

هونغ كونغ (Hong Kong Free Press) - 15/09/2021 . 13:05

منع 7 مستخدمين صينيين بسبب "التسلل والاستغلال"

  • إلغاء وصول امتيازات لـ 12 مستخدمًا آخر
  • مخاوف بين مستخدمي هونغ كونغ بشأن مسح الانتخابات داخل الموسوعة
  • مؤسسة ويكيميديا تقوم ​​بالتحقيق في "مجموعة غير معترف بها"

اتخذت  ويكيبيديا إجراءات غير مسبوقة لحظر سبعة مستخدمين صينيين من مواقعها على مستوى العالم وإلغاء وصول الامتيازات لـ 12 مستخدمًا آخر ، بعد تقرير Hong Kong Free Press  عن التهديدات لمستخدمي هونغ كونغ.

مخاوف من مسح الانتخابات داخل الموسوعة

وأبلغت صحيفة  HKFP أيضًا عن مخاوف بين مستخدمي هونغ كونغ بشأن مسح الانتخابات داخل الموسوعة عبر الإنترنت حيث يتطلع المستخدمون من البر الرئيسي وهونغ كونغ وتايوان إلى وصول إداري مرغوب.

كما كانت هناك "حروب تحرير" حول مقالات حساسة سياسياً حول الأحداث الجارية في المدينة.

وتستضيف ويكيبيديا انتخابات للمستخدمين الذين يرغبون في أن يصبحوا مسؤولين ، والذين يتمتعون بمزيد من الوصول إلى المستخدمين وصلاحيات أكبر لتحرير المقالات.

وكانت هناك تقارير سابقة تفيد بأن مستخدمي النسخة الصينية شاركوا في استطلاع آراء خارج ويكيبيديا لمحاولة ضمان انتخاب مسؤولي البر الرئيسي.

وقامت مؤسسة ويكيميديا ​​بالتحقيق في "مجموعة غير معترف بها" من مستخدمي ويكيبيديا من الصين القارية وحددت "المخاطر الأمنية" المتعلقة "بالتسلل إلى أنظمة ويكيميديا ​​، بما في ذلك المواقف التي لها إمكانية الوصول

إلى معلومات التعريف الشخصية والهيئات المنتخبة ذات التأثير" ، ماجي دينيس ، نائبة المؤسسة قال رئيس مرونة المجتمع والاستدامة ، في بيان على الإنترنت يوم الثلاثاء.

وكانت تشير إلى مجموعة من مستخدمي ويكيبيديا حوالي 300 معروفين باسم Wikimedians من البر الرئيسي للصين ، والتي ، على عكس مجموعة مستخدمي هونغ كونغ ، غير معترف بها من قبل المؤسسة.

 الصين تمنع مواطنيها من الوصول إلى ويكيبيديا..

ومنعت الحكومة الصينية في عام 2019 مواطنيها من الوصول إلى ويكيبيديا ، على الرغم من أن بعض المستخدمين ظلوا نشطين في المجتمع.

وقال دينيس إن بعض مستخدمي ويكيبيديا "تعرضوا لأذى جسدي نتيجة لهذا التسلل" ، دون الخوض في التفاصيل. "بعد تأكيد ذلك ، ليس لدينا خيار سوى التصرف بسرعة وبشكل مناسب ردًا على ذلك."

لكنها قالت إن المؤسسة لا تعتقد أن المعلومات الشخصية للمستخدمين قد تم الكشف عنها.

ووصف دينيس الإجراء الأخير الذي قامت به المؤسسة بأنه "راديكالي" و "غير مسبوق من حيث النطاق والطبيعة". تم حظر سبعة مستخدمين من ويكيبيديا الصينية بشكل دائم من موقع الويب وأي مواقع فرعية ، بينما تم إلغاء وصول 12 مستخدمًا آخر وامتيازاتهم.

ووجدت المؤسسة "ليس فقط الأشخاص الذين يسعون عمدًا إلى التودد إلى مجتمعاتهم من أجل الوصول إلى أجندة تتعارض مع أهداف المعرفة المفتوحة ، ولكن أيضًا الأفراد الذين أصبحوا عرضة للاستغلال والأذى من قبل مجموعات خارجية لأنهم بالفعل من المطلعين الموثوق بهم. قال دينيس.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.