قضية نويد أفكاري ماتزال تثير غضب الإيرانيين بعد إعدامه

  • قيود مشددة تجاه أسره نويد أفكاري
  • الأمن الإيراني يعتقل أخو نويد أفكاري لساعات مع وجود آثار للضرب والتعذيب
  • تقارير ذكرت بوجود توتر أمني في قرية سنجار حيث يقع ضريح نويد أفكاري

هددت القوات الأمنية الإيرانية عددًا من النشطاء المدنيين وأصدقاء وأقارب نويد أفكاري، باعتقالهم فورًا إذا حضروا مراسم الذكرى في مقبرة الشاب الإيراني وذلك تزامنًا مع الذكرى الأولى لإعدامه.

كما اعتقلت السلطات شقيق نويد لعدة ساعات، في محاولة لمنعه من أي تحركات احتجاجية قد يتم تنظيمها.

ويؤكد نشطاء بأن سعيد أفكاري، شقيق آخر لنويد أفكاري، كان قد تم اعتقاله بعنف على أيدي قوات الأمن، أمس الأحد، وأفرج عنه بعد ساعات، وبحسب مصادر مطلعة، فقد ظهرت عليه آثار الضرب والتعذيب.

يأتي اعتقال سعيد أفكاري بعد وقت قصير من إعلانه يوم الجمعة 10 سبتمبر (أيلول) أن قوات الأمن هددت عائلته وأقاربه عشية ذكرى مقتل شقيقه.

في غضون ذلك، لا يزال حبيب ووحيد أفكاري، شقيقا نويد أفكاري، رهن الحبس الانفرادي بسجن عادل آباد في شيراز.

وأشارت تقارير إلى توتر أمني في قرية سنجار بمحافظة فارس حيث يقع ضريح نويد أفكاري.

ويتذكر الايرانيون مأساة نويد أفكاري، الذي تم اعتقاله ثم إعدامه صباح السبت 12 سبتمبر (أيلول) 2020، حيث تستمر طهران في الضغط على عائلة أفكاري وتحديدا من قبل جهاز أمن النظام ، خلال العام الماضي لإسقاط الدعوى.

وكتب سعيد أفكاري على “تويتر”: “نقف في ظل أبشع أعمال القمع التي تمارسونها منذ 3 سنوات، ورغم أننا نشعر بالحزن لكننا ما زلنا نقف”.

من ناحية أخرى، بينما ظل وحيد وحبيب أفكاري، شقيقا نويد أفكاري، معتقلين في الحبس الانفرادي في سجن عادل آباد بشيراز منذ أكثر من عام، فقد حكم عليهما بـ”النفي لمدة عامين”، أيضاً.

https://twitter.com/Gol_0978m/status/1436895878631936002?s=20