تيك توك يعرض على الأطفال محتوى جنسيا ويروّج لإستهلاك المخدرات و الكحول

  • خوارزمية  تطبيق تيك توك تحدد مقاطع فيديو جنسية والمخدرات والكحول موجهة للأطفال
  • تيك توك يصرحون أنهم لا يفرقون بين مقاطع الفيديو المقدمة لحسابات البالغين والأطفال
  • أكثر من 1000 مقطع فيديو حول المخدرات والإباحية موجهة للأطفال دون 13 عاما

خوارزمية  تطبيق تيك توك تستهدف الأطفال

كشف تحقيق لصحيفة “وول ستريت جورنال” أن الخوارزمية التي يستخدمها تطبيق تيك توك لتحديد مقاطع الفيديو التي سيشاهدها المستخدمون تروج للمحتوى الجنسي والمخدرات والكحول للأطفال الذين أعمارهم دون 13 عامًا. كجزء من تحقيق الصحيفة، بحث مستخدم يبلغ من العمر 13 عامًا عن “المعجبين فقط” وشاهد عددًا قليلاً من مقاطع الفيديو بما في ذلك مقطعين إباحيين على تطبيق الوسائط الاجتماعية في الصين. ويتم تعيين المحتوى الظاهر على صفحة “من أجلك” في التطبيق استنادًا إلى عمليات البحث السابقة ، بالإضافة إلى أنواع المحتوى التي يتم عرضها في أغلب الأحيان أو التي يقضي المستخدم معظم الوقت في مشاهدتها.

كلما استمر المستخدم في مشاهدة المحتوى الجنسي ، زاد المحتوى الجنسي المعروض في صفحة “من أجلك” – على الرغم من تحديد عمر المستخدمين في ملفهم الشخصي.

تيك توك لا يفرق بين المستخدمين البالغين والأطفال

قال تيك توك إنهم لا يفرقون حاليًا بين مقاطع الفيديو المقدمة لحسابات البالغين والأطفال ، لكنهم يعملون على أداة تصفية جديدة للحسابات الأصغر سنًا، وفي هذا السياق قامت صحيفة وول ستريت جورنال  بإنشاء سلسلة من الروبوتات لفهم ما يعرضه التطبيق لمشاهديه  القُصّر. تم تعيين جميع الحسابات الآلية على أن تتراوح أعمارها بين 13 و 15 عامًا لتحديد ما إذا كان المشاهدون الأصغر سنًا يحصلون على مادة مختلفة للمستخدمين الأكبر سنًا. من خلال المعالجة المستمرة بواسطة الخوارزمية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ، وجدوا أن الخلاصات ستصبح أكثر تركيزًا ، وتتعمق في المحتوى غير المناسب بشكل متزايد.

تم عرض 569 مقطع فيديو حول تعاطي المخدرات في أحد الحسابات ، التي تدعي أنه ينتمي إلى 13 عامًا ، بما في ذلك إشارات إلى إدمان الكوكايين والميثامفيتامين ، بالإضافة إلى مقاطع فيديو ترويجية لبيع منتجات المخدرات عبر الإنترنت، كما كانت هناك مقاطع فيديو تشجع على اضطرابات الأكل وتروج لاستهلاك الكحول ومحتوى آخر موجه للبالغين. أرسل مراسلو وول ستريت جورنال إلى تيك توك أكثر من 1000 مقطع فيديو حول المخدرات والإباحية والمحتويات الأخرى المتعلقة بالبالغين والتي عرضها تيك توك على حسابات الروبوتات التي تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عامًا، ومن بين تلك المقاطع  تمت إزالة 255 مقطع فيديو بعد وقت قصير من إرسالها إلى المنصة المملوكة للصين ، بما في ذلك عشرات البالغين الذين يظهرون الدخول في علاقات مع أشخاص يطلقون على أنفسهم اسم “ الصغار ” – وهم بالغون في السن القانونية يتظاهرون بأنهم أطفال.

قال متحدث باسم تيك توك إن الشركة قامت بإزالة بعض مقاطع الفيديو المبلغ عنها، وقيدت عملية نشر البعض الآخر لمنع التوصية بها للمستخدمين الشباب الآخرين في المستقبل.