قيادي في المقاومة الأفغانية يتهم طالبان بالمسؤولية عن أعمال العنف في أفغانستان

  • قال فهمي دشتي القيادي في حركة المقاومة الأفغانية بوادي بانشير إن طالبان تسيطر وهذا يعني أن أعمال العنف لم تنته في أفغانستان
  • أشار دشتي إلى أن شعارات طالبان بشأن إحلال السلام والأمن ثبت أنها خاطئة
  • تساءل دشتي فيما كانت طالبان قادرة على منع أي جماعة إرهابية من مهاجمة مصالح الولايات المتحدة وحلفائها

 

قال فهمي دشتي القيادي في حركة المقاومة الأفغانية بـ وادي بانشير إن طالبان تسيطر وهذا يعني أن أعمال العنف لم تنته في أفغانستان.

وأضاف دشتي أنه في الأسبوعين الماضيين من و جود طالبان في كابول, و قعت بعض الحوادث التي أثارت بعض التساؤلات ووقعت بعض الهجمات في مطار كابول حول مطار كابول الذي وقع فيه الكثير من الضحايا، حيث كان المهاجمون الانتحاريون والهجمات الصاروخية، لذلك أثارت هاتان الحادثتان بعض الأسئلة.

أكد دشتي أنه في ظل سيطرة طالبان على كل البلاد فهذا يعني أن أعمال العنف وسفك الدماء لم تنته في البلاد، وأن طالبان غير قادرة على السيطرة على تلك الهجمات،

شعارات السلام خاطئة

واشار دشتي إلى أن شعارات طالبان بشأن إحلال السلام والأمن ثبت أنها خاطئة.

أضاف دشتي أن هناك بعض الاتفاقات الواضحة بين أمريكا وطالبان وهناك بعض التعاون الواضح بين الجانبين.

القيادي في حركة المقاومة الأفغانية بوادي بانشير قال إن الولايات المتحدة حتى لو انسحبت تماماً من أفغانستان, فإنها ستواصل هجماتها على الجماعات الإرهابية الموجودة في البلاد.

وتساءل دشتي فيما كانت طالبان قادرة على منع أي جماعة إرهابية من مهاجمة مصالح الولايات المتحدة وحلفائها خارج أفغانستان، في حين أنهم غير قادرين على منع هذا النوع من الهجمات داخل كابول.