Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الولايات المتحدة تعلن عن إصابة أول غزال في العالم بكورونا

28/08/2021 . 06:11

Featured Image

الغزال البري الأبيض الذيل. غيتي

أوهايو (رويترز)

الغزلان تنضم إلى قائمة الحيوانات القابلة لأخذ عدوى فيروس كورونا

  • الولايات المتحدة تسجل أولى إصابات في العالم لغزلان بفيروس كورونا
  • وزارة الزراعة الأمريكية أبلغت عن إصابات لغزلان برية ذات الذيل الأبيض في ولاية أوهايو

قالت الحكومة الأمريكية يوم الجمعة إنها أكدت ظهور أول حالات إصابة بفيروس كورونا في العالم لـ غزلان برية، لتتوسع بذلك قائمة الحيوانات التي ثبتت إصابتها بالمرض.

وأبلغت وزارة الزراعة الأمريكية عن إصابات بفيروس سارس-كوف2، وهو الفيروس المسبب لـ كورونا، في الغزلان البرية ذات الذيل الأبيض في ولاية أوهايو.

لم تظهر أعراض على الغزال وعينات المصل تؤكد إصابته

وأضافت، أن ذلك جاء بناءً على دراسة حللت عينات مصل من الغزلان الطليقة للأجسام المضادة للمرض، وتم تأكيد الحالات في مختبرات الخدمات البيطرية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

وأوضحت، أنه لم تكن هناك تقارير عن أي غزال تظهر عليه علامات سريرية للعدوى، على نقيض حيوانات أخرى سُجلت إصابتها بكورونا مثل الكلاب والقطط والقوارض والنمور والأسود ونمور الثلج وثعالب الماء والغوريلا والمنك.

وكتبت المتحدثة باسم وزارة الزراعة الأمريكية، ليندساي كول، في رسالة بريد إلكتروني إلى رويترز: "لا نعرف كيف تعرضت الغزال لـ SARS-CoV-2". "من المحتمل أنهم تعرضوا للعدوى من أشخاص مصابين أو البيئة أو الغزلان الأخرى أو أنواع الحيوانات الأخرى."

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، تم الإبلاغ عن معظم الإصابات الحيوانية في جميع أنحاء العالم، في الأنواع التي كانت على اتصال وثيق بشخص مصاب بـ COVID-19 ، وفقًا للوكالة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية