عناصر طالبان يروعون السكان ويقتحمون المنازل في كابول

  • عناصر طالبان يقتحمون المنازل بحثاً عن مطلوبين
  • بدأت وسائل التواصل الاجتماعي تظهر لقطات مشوشة على الهاتف المحمول تظهر رجال مسلحين يفتشون المنازل أو يضربون الناس في الشوارع
  • الغذاء محدود والأسعار ارتفعت في كابول بعد سيطرة طالبان

 

عندما طرق مسلحون من جماعة طالبان الأفغانية باب شقتهم في كابول، اكتظت الأسرة المكونة من 16 فرداً بداخل الحمام وأطفأت الأنوار والهواتف المحمولة وكممت أفواه الأطفال لإبقائهم هادئين.

لم يعرفوا ما الذي ينتظرهم، لكنهم لم يرغبوا في المخاطرة. قُتل اثنان من أفراد الأسرة بالفعل في السنوات الأخيرة، وشاهدوا موجة الاغتيالات في جميع أنحاء أفغانستان على مدى الأشهر الـ 12 الماضية التي ألقت الحكومة الأفغانية المخلوعة باللوم فيها على متمردي طالبان.

في كابول وحدها ، تظهر سجلات السفارة الأمريكية مقتل 152 شخصاً في عمليات قتل مستهدفة بين ديسمبر ويوليو، طالبان التي كانت تقاتل الحكومة آنذاك نفت إلى حد كبير تورطها.

أحد أفراد الأسرة الذي يحاول إخراج أقاربه من البلاد ويناشد عدة حكومات لمنحهم تأشيرات دخول قال إن الغذاء محدود والأسعار ارتفعت، والوضع بالنسبة لعائلته مروع.

المشهد ، الذي رواه أحد الأقارب الذي يعيش في الخارج والذي رفض الكشف عن هويته خوفاً من تعريض الأسرة للخطر، تكرر في المنازل في جميع أنحاء البلاد منذ أن استولت طالبان على مدينة بعد مدينة في تقدم سريع.

يعتقد الناشطون والنساء والمسؤولون السابقون والصحفيون والجنود السابقون وأعضاء وكالات المخابرات التي انتهت صلاحيتهم الآن، أن لديهم سبباً للخوف على سلامتهم رغم تأكيدات طالبان بأنهم لن يسعوا للانتقام وسيمنحون المرأة حقوقاً.

لكن تطبيق طالبان الوحشي لنسختهم من الشريعة الإسلامية في آخر مرة كانوا في السلطة هو أحد أسباب الخوف منها.

بدأت وسائل التواصل الاجتماعي تظهر لقطات مشوشة على الهاتف المحمول تظهر رجال مسلحين يفتشون المنازل أو يضربون الناس في الشوارع.