سيتعاون موقع تويتر مع اثنين من أكبر مزودي الأخبار الدوليين، وهما رويترز وأسوشيتد برس، لكشف المعلومات المضللة التي تنشر من خلاله.

  • لدى تويتر حوالي 1500 مشرف.
  • 199 مليون يستخدمون تويتر يوميًا في جميع أنحاء العالم.
  • تعمل كل من وكالة رويترز ووكالة أسوشييتد برس أيضًا مع فيسبوك للحد من الشائعات.

ستساعد وكالات الأنباء تويتر في تقديم المزيد من المعلومات المتعلقة بالسياق والخلفية حول الأحداث التي تخلق عددًا كبيرًا من التغريدات، كما يأمل موقع تويتر أن يؤدي ذلك إلى مواجهة انتشار المعلومات المضللة.

تجدد الضغط لإزالة المحتوى المضلل

وبحسب العاملين في تويتر فإن الشراكة ستمكنه من ضمان توفر معلومات دقيقة وذات مصداقية “عندما تكون الحقائق محل نزاع”.

في الوقت الحالي ، عندما تحدث محادثات كبيرة أو سريعة النمو على تويتر والتي تكون مثيرة للجدل، يبحث فريق التنظيم في تويتر عن السياق ذي الصلة من مصادر موثوقة ويعززه لمواجهة المعلومات المضللة المحتملة التي ينشرها المستخدمون.

شراكة رويترز و AP

أفاد المنشور بأن المواد من رويترز و AP ستعمل على تحسين مصداقية المعلومات على المنصة، إذ ستسهل الوصول إلى حجم كبير بما يكفي من التقارير ذات المصداقية العالية على تويتر.

في بادرة جديدة، هذه هي المرة الأولى التي يتعاون فيها تويتر رسميًا مع المؤسسات الإخبارية للترويج لمعلومات دقيقة على موقعه، وفقًا لمتحدث باسم الشركة ، وسيركز في البداية على المحتوى باللغة الإنكليزية.

في وقت سابق من هذا العام، أطلق تويتر Birdwatch، وهو نظام إشراف مجتمعي جديد مكّن المتطوعين من تصنيف التغريدات التي وجدوا أنها غير دقيقة.

وتعمل كل من وكالة رويترز ووكالة أسوشييتد برس أيضًا مع فيسبوك في عمليات التأكد من الأخبار ونشر الحقائق.

ووفق تقرير صادر عن جامعة نيويورك ستيرن في عام 2020، لدى تويتر حوالي 1500 مشرف – مع 199 مليون مستخدم تويتر يوميًا في جميع أنحاء العالم.