فيلم جديد مثير للجدل عن اغتيال شقيق كيم جونغ أون.. هذا ما سيكشفه

  • الفيلم سيسرد تفاصيل حادثة اغتيال كيم جونغ نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
  • الفيلم يحمل اسم “Assassins” ويخلص إلى جونغ أون كان وراء عملية اغتيال جونغ نام

من المقرر أن يتم عرض الفيلم الوثائقي الذي يوثق حادثة اغتيال كيم جونغ نام، الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يوم 12 أغسطس/آب المقبل، على ما ذكر موقع “chosun” الالكتروني

ويسرد الفيلم الذي يحمل اسم “Assassins” تفاصيل اللحظات الأخيرة لكيم جونغ نام، الذي تم تهميشه من قبل جونغ أون لقيادة الدولة المنعزلة، ثم جرى قتله بغاز الأعصاب في العام 2017 داخل مطار كوالالمبور الدولي.

ويخلص الفيلم إلى أن كيم جونغ أون كان وراء عملية الاغتيال، وأن السيدتين اللتين أطلقتا غاز الأعصاب على وجه جونغ نام – الفيتنامية دوان ثي هوونغ والإندونيسية سيتي آيسياه – كانتا مجرد ضحية.

وقال مخرج الفيلم ريان وايت إنّه كان يعتقد في الأصل إن السيدتين مذنبتان، لكنه غيّر رأيه بعد مشاهدة آلاف الساعات من لقطات كاميرات المراقبة وأثناء تصوير الفيلم الوثائقي.

ومنذ تخرجه من جامعة ديوك، أنتج وايت عدة أفلام وثائقية عن فرقة البيتلز والناجين من الهولوكوست، وحصل على جائزة في مهرجان صندانس السينمائي عام 2014 عن عمله في فيلم “The Case Against 8”.

ماهو أصعب جزء في الفيلم؟

وأوضح وايت أن أصعب جزء في إنتاج الفيلم الوثائقي كان محاولة إعادة خلق تحركات القتلة والحصول على موافقة المرأتين.

وولد جونغ نام في 10 مايو/أيار 1971 في بيونغ يانغ في كوريا الشمالية لأبوين هما كيم جونغ إيل وسونغ هاري ريم.

وقضى جونغ نام معظم طفولته في المدارسة الدولية في سويسرا وروسيا. وخلال حياته، كانت علاقة جونغ نام مع شقيقه، زعيم كوريا الشمالية، صعبة للغاية، كما أن علاقة الأول مع عائلته لم تكن على ما يُرام، وهو أبعد نفسه عنها وأمضى معظم حياته في ماكاو والبر الرئيسي الصيني وسنغافورة.

وفي العام 2017، اغتيل جونغ نام في مطار ماليزيا بعد تعرضه لغاز الأعصاب القاتل “VX”. وفي ذلك الحين، جرى اتهام دوان ثي هوونغ و سيتي أيسياه بعملية القتل.

شاهد أيضاً: منشق شاهدٌ على إعدامات كيم.. فماذا قال لأخبار الآن عن جحيم كوريا الشمالية؟