مخاوف من تسرب غازات خطيرة بعد انفجار ليفركوزن

قتل شخص على الأقل واصيب 16 آخرون بجروح في انفجار بمنشأة كيميائية في مدينة ليفركوزن بغرب ألمانيا ، حسبما أعلنت الشركة المشغلة للموقع، فيما ما زال أربعة أشخاص في عداد المفقودين.

وقالت شركة كورنتا المشغلة لمنشأة كيمبارك في بيان “نأسف بشدة لهذا الحادث المأسوي ووفاة موظف” مضيفة أن “جهود الإنقاذ تتواصل بكل طاقتها” للعثور على العمال الأربعة المفقودين.

ووقع الانفجار قرابة الساعة 09,00 صباحا بالتوقيت المحلي (07,40 ت غ) “لأسباب لا تزال مجهولة” وفق بيان الشركة.

وارسل التطبيق الألماني “نينا” المختص بتوجيه تحذيرات، تنبيها للأهالي بوجوب إغلاق جميع الأبواب والنوافذ، وعدم الضغط على شبكة هواتف اجهزة الطوارئ.

وأكدت كورنتا إن الحادث وقع في مكب ومحرقة النفايات التابعة لها في منطقة بويريغ بمدينة ليفركوزن، وهي منفصلة عن المنطقة الصناعية الرئيسية التي تضم العديد من الشركات الكيميائية مثل باير ولانكسيس وإيفونيك.

وكتبت سلطات مدينة ليفركوزن على فيسبوك إن 16 شخصا اصيبوا بجروح في الحادثة، أربعة منهم في حالة خطيرة.

 

https://twitter.com/haverkamp_wiebe/status/1419951727223001092

وكانت الشرطة قالت في بيان على “تويتر”: “الوضع في ليفركوزن فيسدورف لا يزال مربكًا في الوقت الحالي، وهناك العديد من الجرحي، ونناشد تجنب المنطقة فنحن بحاجة إلى جميع طرق الإنقاذ”.

وطالب المكتب الفيدرالي للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث، المواطنين بإغلاق نوافذهم والبقاء في الداخل مع تصاعد المخاوف من تفشٍ للغازات الخطيرة.