Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

فيضانات مدمرة تضرب وسط الصين والجيش يتدخل

21/07/2021 . 05:22

بكين (أ ف ب)

مصرع 12 شخصاً في مترو بمدينة في وسط الصين بسبب الفيضانات

لقي 12 شخصاً حتفهم بعد أن غمرت سيول غزيرة مترو أنفاق في مدينة تشنغتشو بوسط الصين، بحسب ما أعلنت السلطات الأربعاء، فيما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور مروّعة لركّاب عالقين في عربة قطار وقد غمرتهم المياه حتى أكتافهم.

وقال مسؤولون في بلدية تشنغتشو في منشور على موقع "ويبو" للتواصل الاجتماعي إنّ المدينة "شهدت سلسلة عواصف مطرية نادرة وغزيرة، مما تسبّب بتراكم المياه في مترو تشنغتشو"، مشيرين إلى أنّ الكارثة أسفرت عن مصرع 12 شخصاً وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وحذر مصدر عسكري صيني الثلاثاء من خطر انهيار سد بعد هطول أمطار غزيرة “غير مسبوقة” فى وسط البلاد ادت إلى مصرع ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص وإلى شل الحركة في عاصمة إقليمية وغمر مترو الانفاق فيها.

وأُعلنت حالة التأهب الحمراء الثلاثاء في تشنغتشو، وهي مدينة ضخمة تبعد 700 كيلومتر جنوب غرب بكين، بسبب هطول الأمطار الغزيرة في مقاطعة خنان التي تتبع لها. وهي اعلى مستوى تأهب للأحوال الجوية في الصين.

وذكرت القيادة الإقليمية لجيش التحرير الشعبي الصيني في بيان أن صدعا بطول 20 مترا ظهر في سد في مدينة لويانغ التي يبلغ عدد سكانها نحو 7 ملايين نسمة في منطقة خنان. وحذرت من أن “السد قد ينهار في أي لحظة”.

وأعلن الجيش أنه أرسل جنودا للقيام بأعمال طارئة من بينها تحويل مسار الفيضانات.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.