إيران.. حظر مغادرة طهران في أي اتجاه هرباً من كورونا

أعلن نائب رئيس شرطة رهفار نجا في إيران ، الثلاثاء، 6 يوليو / تموز، حظر مغادرة طهران “في أي اتجاه”، وفرض غرامة قدرها مليون تومان.

وفي إشارة إلى الموجة الخامسة لكورونا في البلاد، قال تيمور حسيني إن 190 مدينة في البلاد دخلت حالة كورونا البرتقالي والأحمر، وفرضت الشرطة قيودًا على حركة المرور في هذا الصدد.

وفقًا لآخر الإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة ، تظهر حاليًا 92 مدينة في إيران باللون الأحمر، و 183 باللون البرتقالي و 173 باللون الأصفر.

وفي أعقاب تفشي وباء دلتا الواسع في سيستان وبلوشستان، تم إغلاق جميع المكاتب والمؤسسات والبنوك في سيستان وبلوشستان يوم الثلاثاء.

في غضون ذلك، أعلنت منظمة مقبرة بهشت ​​الزهراء أنها “جاهزة” للمرة الخامسة.

إلى ذلك، أعلن سعيد خال، الرئيس التنفيذي لمنظمة مقابر  “بهشت زهراء”، عن وجود أزمة في هذه المنظمة بسبب تزايد وفيات كورونا في طهران.

وأشار الرئيس التنفيذي لمنظمة جنة الزهراء إلى أن موجة وفيات كورونا في طهران تتزايد بشكل حاد، وقال: “”بهشت زهراء” في حالة حرجة للمرة الخامسة منذ بداية تفشي كورونا وهي في حالة تأهب قصوى”.

التطعيم ضد كورونا في إيران

ومن جانبه وصف علي رضا زالي، رئيس مقر مكافحة كورونا في طهران معدل التطعيم ضد كورونا في إيران بأنه “ضئيل”، قائلًا: “في دول الجوار تمكنوا من تطعيم عدد كبير من مواطنيهم وبقينا وحدنا في المنطقة”.