24 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين في اليابان جراء الانزلاقات الأرضية

  • تضرر ما يقارب 130 منزلا ومبنى
  • مصرع 4 أشخاص حتى الآن
  • إنزلاقات أرضية إثر تساقط أمطار غزيرة في اليابان

صرحت سلطات مدينة أتامي الساحلية بوسط اليابان أن 24 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين الثلاثاء، ويأتي ذلك بعد ثلاثة أيام على انزلاقات أرضية نجمت عن تساقط أمطار غزيرة جرفت عشرات المنازل.

وقال ساكي سايتو رئيس بلدية المدينة خلال اجتماع متلفز مع مسؤولين محليين ،  أن عشرات الأشخاص اتصلوا للإبلاغ بأنهم على قيد الحياة بعد أن نشرت السلطات قائمة بأسماء 64 شخصا يعتقد بأنهم كانوا في منطقة الانزلاقات.

وقد تضرر ما يقارب من 130 منزلاً ومبنى في أتامي عندما اجتاح سيل من الوحول جزءا من البلدة صباح السبت إثر أيام من تساقط أمطار غزيرة دمرت المنازل الواقعة على سفوح التلال وحولت المناطق السكنية إلى مستنقعات.

وتأكّد حتى الآن مصرع أربعة أشخاص، لكن السلطات المحلية لا تزال تسعى لكشف مصير عشرات المفقودين من المقيمين في القطاع الذي وقعت فيه الكارثة.

واستأنف أكثر من ألف جندي وعامل إغاثة أعمال البحث ،صباح الثلاثاء، فيما تتضاءل الآمال في العثور على أحياء بين الأنقاض.

أظهرت صور التقطت جوا أكوام الوحول والركام في منطقة أتامي الشهيرة بالينابيع

وتقوم فرق الإنقاذ بالبحث بين أنقاض المنازل والوحول مع قرب انتهاء فترة 72 ساعة يقول الخبراء إنها حاسمة في السباق لإنقاذ أرواح.

يذكر أن غالبية مناطق اليابان تشهد حاليا موسم أمطار يتسبب عادة بفيضانات وسيول وانزلاقات تربة.

ويرى علماء أن هذه الظاهرة تفاقمت بسبب تغير المناخ لأن ارتفاع الحرارة في الغلاف الجوي يجعله يحتفظ بكميات أكبر من المياه ما يزيد احتمالات هطول أمطار غزيرة.