موجة حر شديدة تضرب جنوب غربي أمريكا

  • شهدت منطقة شمال غرب المحيط الهادئ ارتفاع درجات الحرارة
  • كان من المتوقع أن تؤدي درجات الحرارة الشديدة والخطيرة إلى تحطيم الأرقام القياسية في المدن والبلدات من شرق ولاية واشنطن
  • كان من المتوقع أن تتجاوز سياتل 100 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية) خلال عطلة نهاية الأسبوع
  • قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن سياتل سجلت 100 فهرنهايت ثلاث مرات فقط في التاريخ المسجل

شهدت منطقة شمال غرب المحيط الهادئ ارتفاع درجات الحرارة، يوم الجمعة، واستعدت لطقس أكثر حرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث ضربت موجة حرارة تاريخية واشنطن وأوريجون، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة في العديد من المناطق إلى 30 درجة فوق المعدل الطبيعي، وفقاً لموقع “أسوشيتد برس“.

كان من المتوقع أن تؤدي درجات الحرارة الشديدة والخطيرة إلى تحطيم الأرقام القياسية في المدن والبلدات من شرق ولاية واشنطن إلى بورتلاند إلى جنوب ولاية أوريغون مع تصاعد المخاوف بشأن مخاطر حرائق الغابات في منطقة تعاني بالفعل من جفاف شديد.

مقياس الحرارة يمكن أن يرتفع بحلول يوم الأحد

 

كان من المتوقع أن تتجاوز سياتل 100 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية) خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفي بورتلاند بولاية أوريغون، قال خبراء الأرصاد الجوية إن مقياس الحرارة يمكن أن يرتفع إلى 108 فهرنهايت (42 درجة مئوية) بحلول يوم الأحد، محطمًا رقمًا قياسيًا قدره 107 فهرنهايت ( 42 C) في عام 1981. كان من المتوقع أن يمتد الطقس الحار إلى الأسبوع المقبل في معظم أنحاء المنطقة.

قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن سياتل سجلت 100 فهرنهايت ثلاث مرات فقط في التاريخ المسجل، وهناك فرصة لتجاوز الرقم القياسي 103 فهرنهايت (39 درجة مئوية) يوم الاثنين.

يأتي الطقس شديد الحرارة بعد أسبوع من حدوث موجة حر في الغرب حطمت الأرقام القياسية من مونتانا إلى أريزونا.

ووفقًا لأرقام عام 2019 الصادرة عن مكتب الإحصاء الأمريكي، فإن سياتل لديها أدنى معدل للمنازل المكيفة من أي مدينة أمريكية كبرى. 44٪ فقط من المنازل في منطقة مزودة بتكييف الهواء. في منطقة مترو بورتلاند، كان هذا الرقم 79٪.

 

 تحذيرات من “شلالات لا يمكن السيطرة عليها” بسبب الاحتباس الحراري