زعيم كوريا الشمالية يكشف أسباب أزمة الغذاء.. ماذا قال؟

 

  • ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية في بيونغ يانغ.
  • علبة من الشاي الأسود تُباع مقابل 70 دولارًا.
  • تعهد الحزب بتوجيه كل جهوده للزراعة هذا العام إلى جانب مناقشة طرق معالجة أزمة كورونا.
  • دعا الزعيم الكوري الشمالي إلى اتخاذ خطوات للحد من التأثير المدمر للكوارث الطبيعية في البلاد.

تواجه كوريا الشمالية أزمة غذاء حادة مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية إلى أعلى المستويات. في اجتماع للجنة المركزية للحزب الحاكم في البلاد، أشار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى وضع “متوتر” على صعيد الغذاء في البلاد بسبب جائحة كورونا والأعاصير التي شهدتها العام الماضي. وبحسب وكالة الأنباء المركزية التي تديرها الدولة، فقد أشار كيم أيضًا إلى أن اقتصاد البلاد قد ارتفع بالمقارنة مع العام الماضي، لكنه حذر من الوضع الغذائي، وفقاً لموقع “republicworld“.

وفقًا للتقارير، فقد ارتفعت أسعار المواد الغذائية الأساسية في العاصمة بيونغ يانغ. يقال إن كيلوغرامًا من الموز يُباع مقابل 45 دولارًا (حوالي 3335 روبية)، وعلبة من الشاي الأسود مقابل 70 دولارًا (حوالي 5190 روبية) وعلبة قهوة مقابل 100 دولار (7414 روبية).

وكان الزعيم الكوري الشمالي قد طلب من المسؤولين في الحزب الحاكم العمل على حل مشكلة نقص الغذاء. وتعهد الحزب بتوجيه كل جهوده للزراعة هذا العام إلى جانب مناقشة طرق معالجة أزمة كورونا. كما كيم جونغ أون إلى اتخاذ خطوات للحد من التأثير المدمر للكوارث الطبيعية في البلاد. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح كيف يمكن للبلد معالجة المشكلة بسرعة حيث لا تزال حدود البلاد مغلقة بسبب قيود الفيروس. وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، تعاني كوريا الشمالية من نقص في 860.000 طن من الغذاء.

 

كيم جونغ أون يعين أعضاء المكتب السياسي الجدد

في غضون ذلك، تجتمع اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم لتحديد الأهداف والمهام لتحقيق الخطة الاقتصادية الخمسية التي تم الكشف عنها في فبراير (شباط) بما في ذلك إنتاج المواد الغذائية والمعادن. وخلال الاجتماع، عين كيم أعضاء جددًا في المكتب السياسي لحزب العمال الكوري الحاكم، ومن بين الأعضاء الجدد تاي هيونغ تشول، نائب رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى، كعضو جديد، ويو سانغ تشول، المسؤول في لجنة التدقيق المركزية بالحزب، كعضو بديل.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أمر كيم جونغ أون حكومته بالاستعداد التام للمواجهة مع إدارة بايدن. أصدر كيم هذا الأمر يوم الخميس بينما كان يوضح الخطوات التي يجب على كوريا الشمالية اتخاذها استجابة للتوجه السياسي للحكومة الأمريكية الجديدة للرئيس جو بايدن خلال اجتماع الحزب الحاكم في بيونغ يانغ. ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن مثل هذا الاستعداد ضروري “لحماية كرامة دولتنا ومصالحها من أجل التنمية المستقلة وضمان أمن دولتنا بشكل موثوق”.

“أكلنا النباتات والحشرات كي ننجو” ناجية من كوريا الشمالية تروي الجحيم الذي يلقاه الشعب هناك