خبر إنجاب المرأة 10 توائم أبهر العالم

انتشرت منذ أيام صور لامرأة من جنوب أفريقيا اسمها Gosiame Sithole وعمرها 37 سنة، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور هذه المرأة التي أعلنت عن إنجابها 10 توائم ” 7 ذكور و3 إناث توائم”.

السلطات في جنوب أفريقيا تعتقل المرأة

لكن اتضح أن جوسيام سيتول، خدعت العالم لمدة 10 أيام بخبر حملها وبزعمها إنجاب 10 أطفال، فقد اعتقلت سلطات مقاطعة Gauteng المرأة بعد اكتشاف عدم وجود التوائم، و لمعرفة ما كانت تنويه.

وقامت السلطات هناك بنقلها إلى المستشفى “لتقييم حالتها النفسية” قبل البدء بالتحقيق معها والنظر في روايتها الكاذبة.

الصحيفة الشهيرة والموثوقة Pretoria News التي نشرت خبر “الإنجاب” الذي أبهر العالم، هي نفسها من نشرت نفي للخبر وكتبت : “ليس لدينا سجل للأطفال العشرة، إلا إذا كانوا قد ولدوا في الهواء”.

بالرغم من هذا استمرت الصحيفة بمتابعة خبرهم، وعن إمكانية ولادتهم في مستشفى Steve Biko Academic Hospital يوم 7 يونيو، وأن “مكان وجودهم وحالتهم الصحية لا تزال غامضة” وفق تعبير الصحيفة التي لم تذكر أي مصدر لمعلوماتها، وهي معلومات نفى المستشفى أيضا القسم المتعلق به كمكان لولادتهم فيه.

وحتى الآن لم يتم التعرف تماما إلى المستشفى الذي تزعم “الأم” ولادة توائمها العشرة فيه، ولا تم نشر صورة لهم، ولا ظهر طبيب يؤكد ولادتهم على يديه، أو شخص ما يؤكد رؤيتهم.

ومع أن الخبر تم تصنيفه من سلطات جنوب أفريقيا كمفبرك، واعتقلتها الشرطة بسببه، إلا أن اعتقالها لم يستند بعد إلى تهمة معينة بالذات، لذلك “ليست رهن الاعتقال التقليدي” وفقا لما نقلت وسائل إعلام محلية عن ريفيلو موكوينا، محاميها الذي لا تزال ترفض الرد على اتصالاته بها للآن.

أما عن عائلة المرأة , فقد أصدر زوجها بيانا رسميا قال فيه إنه لم ير التوائم، المفترض أنهم أولاده، بل اعتمد على رواية زوجته التي شكك بها، فيما زعمت الزوجة أنها تخفيهم عنه “لأنه يسعى لاستغلالهم والحصول على تبرعات ليصبح مليونيرا”.