بايدن لصحافية “CNN”: “أنت في المهنة الخطأ”

  • بايدن يدخل في سجال كبير مع مراسلة “CNN” بسبب سؤال عن بوتين
  • عدسات الكاميرات رصدت السجال بين بايدن والمراسلة كيتلين كولينز
  • إثر تلك الحادثة، قدم بايدن اعتذاراً عن نبرته اتجاه كولينز

دخل الرئيس الأمريكي جو بايدن في سجالٍ كبير مع أحد المراسلين وذلك بعد انتهاء قمته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، في جنيف.

وجاءت هذه الحادثة بعدما انتهى بايدِن من مؤترمه الصحفي، إذ سألته الصحفية أثناء مغادرته المنصة، عن سبب “ثقته” من أن بوتين سيغير “سلوكه الخبيث”.

وفي تلك الأثناء، استدار بايدن باتجاه مراسلة “CNN” كيتلين كولينز التي طرحت السؤال، وقال: “لست واثقاً من أنه سيغير سلوكه.. ماذا بحق الجحيم؟!”.

وهنا، فعندما حاولت المراسلة كيتلين كولينز الكلام، رفع بايدِن إصبعه وتابع الكلام قائلاً: “متى قلت أنني واثق؟ لنصحح الأمور.. قلت إن ما سيغير سلوكه هو إذا تفاعل العالم معه وقلل من مكانته في العالم. لست واثقاً من أي شيء، أنا فقط أقول الحقيقة”.

وفي تلك اللحظات، ردت كولينز على بايدِن قائلة: “ولكن نظراً لأن سلوكه السابق لم يتغير، وفي المؤتمر الصحفي بعد جلوسه معك لعدة ساعات، نفى بوتين أي تورط في هجمات إلكترونية وقلل من شأن انتهاكات حقوق الإنسان.. فكيف يمكن أن نقول أن الاجتماع كان بناء؟”.

فما كان من بايدِن إلا أن قال: “إذا لم تفهمي ذلك فأنت في المهنة الخطأ”، ثم غادر مبتعداً عن المنصة، وفق ما ذكرت شبكة “فوكس نيوز“.

وبعد هذه الحادثة، أعرب بايدِن عن اعتذاره عن نبرته مع كولينز، قائلاً في تصريح من على مدرج المطار قبل ركوب طائرة الرئاسة إنه كان يجب أن يكون “رجلاً حكيماً”.