من الممكن أن تصبح سلالة دلتا الأكثر انتشاراً في تايلاند خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر وفقا لسوباكيت سيريلاك المدير العام لهيئة العلوم الطبية في تايلاند.

ولكن بالرغم من المخاوف المتعلقة بانتشار الفيروس أو سلالة معينه منه، تحرص الحكومة التايلندية على تخفيف القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا، إذ بدوره قال رئيس الوزراء التايلندي برايوت تشان أوشا إن تايلاند تخطط لإعادة فتح أبوابها بالكامل للزوار الأجانب في غضون 120 يومًا وإعطاء جرعة واحدة على الأقل من اللقاح لغالبية السكان بحلول الأول من أكتوبر لإنعاش اقتصاد الدولة المعتمد على السياحة.

جدير بالذكر أنه لفت إلى أن بعض الوجهات السياحية في تايلاند يجب أن تكون جاهزة للزوار الذين تم تطعيمهم بالكامل دون أي شرط للحجر الصحي في وقت أقرب من إعادة الافتتاح على نطاق أوسع، مضيفاً أن البلاد تهدف إلى تطعيم 10 ملايين شخص شهريًا اعتبارًا من يوليو المقبل، وطلبت 105.5 مليون جرعة من اللقاحات، أي أكثر مما تحتاجه البلاد.

هذا فيما تريد الحكومة إحياء قطاع السياحة الذي ساهم قبل انتشار الوباء، بدعم نحو خمس الناتج الاقتصادي. وقضت قيود السفر في العام الماضي على الوظائف والشركات، وأدت لانكمش الناتج المحلي الإجمالي لتايلاند لمدة خمسة أرباع متتالية، وهو اتجاه من المرجح أن يستمر في الفترة من أبريل إلى يونيو نظرًا لتفشي المرض.