تقرير يكشف تأثير جرائم الجنس الرقمية على النساء في كوريا الجنوبية

  • الجرائم الجنسية الرقمية أصبحت منتشرة في كوريا الجنوبية
  • الخوف من هذه الجرائم يؤثر على حياة النساء والفتيات
  • أصبحت كوريا الجنوبية بؤرة عالمية لكاميرات التجسس
  • رئيس كوريا الجنوبية دعا الشرطة إلى التحقيق في العدد المتزايد من ادعاءات الاعتداء الجنسي.

 

أشارت منظمة تُعنى بمراقبة حقوق الإنسان، يوم الأربعاء، إلى أن الجرائم الجنسية الرقمية منتشرة الآن في كوريا الجنوبية لدرجة أن الخوف منها يؤثر على نوعية حياة النساء والفتيات، حيث قال العديد من الضحايا إنهم فكروا في الانتحار أو مغادرة البلاد، وفقاً لرويترز.

أصبحت كوريا الجنوبية بؤرة عالمية لكاميرات التجسس، حيث يتم استخدام كاميرات صغيرة مخفية لتصوير الضحايا بطرق غير لائقة.

تضمنت حالات أخرى تسريب صور حميمة دون إذن، أو تصوير مقاطع فيديو تُظهر اعتداء جنسيا مثل حالات الاغتصاب، حيث يتم نشرها عبر الإنترنت.

وغالبًا ما يتعرض الضحايا لصدمات من خلال لقاءات مع الشرطة ومسؤولين قضائيين آخرين، ومن خلال توقع أنه ينبغي عليهم جمع الأدلة ومراقبة الإنترنت بحثًا عن ظهور جديد لصورهم، وفق تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش.

 

إنتشار الجرائم الجنسية الرقمية في كوريا الجنوبية

 

وقالت هيذر بار ، مؤلفة التقرير ، في بيان: “لقد أصبحت الجرائم الجنسية الرقمية شائعة جدًا، ويخشى منها في كوريا الجنوبية لدرجة أنها تؤثر على نوعية حياة جميع النساء والفتيات”.

أضافت “قالت لنا النساء والفتيات إنهن تجنبن استخدام المراحيض العامة وشعرن بالقلق إزاء الكاميرات الخفية في الأماكن العامة وحتى في منازلهن. وقال عدد من الناجيات من الجرائم الجنسية الرقمية إنهم فكروا في الانتحار”.

وأوضح التقرير، الذي استند إلى 38 مقابلة واستطلاع عبر الإنترنت، أن محاكمات الجرائم الجنسية التي تنطوي على تصوير غير قانوني ارتفعت بمقدار 11 ضعفًا بين عامي 2008 و 2017 ، وفقًا لبيانات من المعهد الكوري لعلم الجريمة.

دعا رئيس كوريا الجنوبية مون جاي الشرطة إلى التحقيق في العدد المتزايد من ادعاءات الاعتداء الجنسي.

في العام الماضي، قامت الشرطة بتفكيك شبكة على الإنترنت استدرجت العشرات من النساء والفتيات القاصرات حيث تقوم بابتزازهن من خلال إرسال صور جنسية مهينة وأحيانًا عنيفة.

أعلنت هيومن رايتس ووتش أن الحكومة بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد من خلال زيادة العقوبات القانونية على المجرمين، وزيادة عدد النساء بين الشرطة والمدعين العامين والقضاة.

في عام 2019 ، أسقط المدعون العامون 43.5٪ من قضايا الجرائم الجنسية الرقمية مقارنة بـ 27.7٪ من قضايا القتل و 19٪ من قضايا السرقة، على الرغم من أن قضايا الجرائم الجنسية التي تمت مقاضاتها عادة ما تنتهي بالإدانة، بحسب التقرير.

 

بهذه الخطوات البسيطة يمكنك حماية نفسك من أي تحرش أو اعتداء