الحزب الشيوعي الصيني يزيل رموز ثقافة مسلمي الإيغور.. بناء فندق “هيلتون” على أنقاض مسجد في شينجيانغ

image

أحد المساجد في اقليم شينجيانغ - GETTY

شينجيانغ (تيلغراف) - 14/06/2021 . 11:48

الصين تبني فندق “هيلتون” على أنقاض مسجد في شينجيانغ

  • أكثر من 16 ألف مسجد دمر أو تضرر في شينجيانغ منذ عام 2016
  • الصين تخطط لبناء مركز تجاري وفندق “هيلتون” على أنقاض مسجد في شينجيانغ 
  • سلطات نظام الحزب الشيوعي الصيني قامت ببناء مرحاض عام في موقع مسجد بعد هدمه في شينجيانغ

 

بدأت الصين خطة لبناء مركز تجاري على قطعة أرض كان عليها مسجد في منطقة خوتان في شينجيانغ ، مع تضمين المركز أيضًا فندق هيلتون الفاخر ، حسبما ذكرت صحيفة التلغراف.

وبحسب ما ورد تم هدم المسجد في عام 2018 ، حيث تشهد المنطقة الآن نشاط بناء محموم ، حيث كان أحد المباني المخطط لها هو فندق هامبتون باي هيلتون.

يقتبس التقرير بيانات من ASPI ، وهو مركز أبحاث مقره كانبيرا ، يدعي أن 16000 مسجد قد تضرر أو دمر في شينجيانغ منذ عام 2016.

استبدال مسجد بـ”مرحاض عام”

 

وافادت الدراسات انه في أغسطس 2020 قامت سلطات نظام الحزب الشيوعي الصيني ببناء مرحاض عام في موقع مسجد بعد هدمه في مقاطعة شينجيانغ وأمرت أيضًا بالإجهاض القسري للنساء الحوامل كجزء من حملة ضد مسلمي الإيغور.

كما قامت السلطات الصينية بإزالة القباب ذات الطراز العربي والزخارف الإسلامية والنصوص العربية من المساجد في جميع أنحاء البلاد كما يتضح من تحول المسجد الرئيسي في ينتشوان – عاصمة مقاطعة نينغشيا.

وفي حالة مسجد ينتشوان ، هدمت السلطات الصينية القبة المميزة ، والزخرفة الذهبية على الطراز الإسلامي ، والأقواس الزخرفية ، والنص العربي الذي كان يزين المبنى. وتم تحويل المسجد لاحقًا إلى مبنى رمادي مستطيل الشكل.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.