بلدية موسكو تعلن عطلة في المدينة لوقف انتشار “كورونا”

  • رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين أعلن السبت عطلة عن العمل لمدة أسبوع لوقف انتشار فيروس كورونا في العاصمة
  • سوبيانين دق ناقوس الخطر الجمعة، معرباً عن قلقه من طفرة وبائية جديدة في موسكو
  • سجلت في مُوسكو 6701 إصابة جديدة بفيروس كورونا السبت وهو عدد قياسي للعاصمة الروسية منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي

أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين السبت، عطلة عن العمل لمدة أسبوع لوقف انتشار فيروس كورونا في العاصمة الروسية في مواجهة زيادة كبيرة في عدد الإصابات.
ويأتي هذا الإعلان بعدما دقّ سوبيانين ناقوس الخطر الجمعة، معرباً عن قلقه من طفرة وبائية جديدة في موسكو وعن أسفه لتزايد عدد المرضى الذين يظهرون عوارض من الصعب معالجتها، على خلفية حملة تلقيح بطيئة.

وقال سوبيانين في بيان “الأسبوع الماضي تدهور الوضع مع انتشار فيروس كورونا بشكل كبير ووصل عدد الإصابات الجديدة إلى ذروات العام الماضي”.

وسجلت في مُوسكو 6701 إصابة جديدة بفيروس كورونا السبت وهو عدد قياسي للعاصمة الروسية منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقال سوبيانين “لا يمكننا التصدي لهذا الوضع” في موسكو، موضحا أنه “لوقف ارتفاع الإصابات وحماية أرواح الناس، وقعت مرسوما” ينص على “أسبوع عطلة من 12 إلى 20حزيران/يونيو”.

كما أمر رئيس بلدية مُوسكو بإغلاق ملاعب الأطفال في مراكز التسوق والمتنزهات حتى 20 حزيران/يونيو.

ودعا أصحاب العمل إلى إعطاء الأولوية لنظام العمل من بُعد للموظفين الذين لم يتم تطعيمهم ضد كوفيد-19 ومنع المطاعم في العاصمة من خدمة الزبائن بين الساعة 23,00 والساعة السادسة.

وسجلت في روسيا 13510 إصابات جديدة بفيروس كورونا و399 وفاة السبت. وبذلك بلغ العدد الإجمالي للإصابات في البلاد خمسة ملايين و193 الفا و964 منها 126073 وفاة.

وأشار سوبيانين إلى أن “أكثر ما يثير القلق هو أن الأطباء يقولون إن هناك عدداً كبيراً من المرضى في حال خطيرة”، داعياً سكان موسكو إلى تمضية أسبوع عطلة ومدفوع في المنزل أو في أماكن إقامتهم الأخرى في الأرياف.

شاهد أيضاً: لمن فقدوا حاسة الشم بسبب فيروس كورونا أو أمراض أخرى.. بشرى سارة تساعد على عودتها!