الأمم المتحدة: أكثر من 350 ألفا يعانون من المجاعة في تيغراي

image

امرأة تحمل رضيعًا وهي تقف في طابور للحصول على الطعام ، في مدرسة Tsehaye الابتدائية ، التي تحولت إلى مأوى مؤقت للنازحين بسبب النزاع ، / رويترز

تيغراي (رويترز) - 11/06/2021 . 13:58

خطر وفاة أكثر من 30 ألف طفل جرّاء المجاعة في إقليم تيغراي الإثيوبي

 أعلنت الأمم المتحدة أن نحو 350 ألف شخص في إقليم تيغراي في إثيوبيا يعيشون وضع المجاعة وفق ما أظهرته وثيقة داخلية للأمم المتحدة اطلعت عليها رويترز .


وجاء في الوثيقة: “بالنسبة لخطر المجاعة، لوحظ أن الحكومة الإثيوبية تشكك في الأرقام الواردة في التحليل غير المنشور للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، خاصة الاعتقاد أن ما يقدر بنحو 350 ألف شخص في مختلف أنحاء تيغراي يعيشون في مجاعة عند المرحلة الخامسة وفقا للتصنيف”.

وأضافت أن التحليل، خلص إلى أن الملايين في تيجراي يحتاجون إلى “غذاء عاجل ودعم زراعي ومعيشي للحيلولة دون الانزلاق أكثر نحو المجاعة”.

وقال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الكوارث والاستعداد لها في اثيوبيا،  ميتوكو كاسا، اليوم، إن إعلان المجاعة سيكون تصرفا خاطئا. واتهم جبهة تحرير شعب تيجراي بمهاجمة قوافل الإغاثة.

وأكد دبلوماسي إثيوبي كبير في نيويورك أن الحكومة تشكك في التحليل وتشكك في أساليب المسح وتتهم التصنيف بالافتقار إلى الشفافية وعدم إجراء مشاورات كافية مع السلطات المعنية.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.