Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقتل نحو 11 شخصاً في أفغانستان.. وطالبان في قفص الاتهام

image

كابول - أفغانستان (رويترز)

كابول (رويترز) - 06/06/2021 . 13:03

مقتل ما لا يقل عن 11 شخصًا في انفجار لغم أرضي في شمال أفغانستان

قتل يوم الأحد ما لا يقل عن 11 مدنيا  بينهم 3 أطفال إثر انفجار مركبتهم بلغم أرضي في شمال أفغانستان، واتهم مقاتلي طالبان بزرع الألغام الأرضية، بحسب الحكومة الأفغانية 

ولم تعلن أي جماعة متشددة، بما فيها طالبان، مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع يوم السبت.

واستهدفت القنابل المزروعة على جوانب الطرق والقنابل المغناطيسية الصغيرة المثبتة تحت المركبات وهجمات أخرى أفراد قوات الأمن والقضاة والمسؤولين الحكوميين ونشطاء المجتمع المدني والصحفيين في الأشهر الأخيرة في أفغانستان.

اجتماع قادة طالبان ومسؤولي الأمم المتحدة

يذكر أن الهجوم وقع قبل ساعات من اجتماع كبار قادة طالبان ومسؤولي الأمم المتحدة في قطر لمناقشة عملية السلام الأفغانية وأمن الدبلوماسيين والعاملين في الوكالات الإنسانية في أفغانستان.

وقال متحدث باسم طالبان في بيان على تويتر إن نائب رئيس المكتب السياسي لطالبان شير محمد عباس ستان كزاي"كرر الالتزام القوي بعملية السلام الأفغانية في الاجتماع" مع مسؤولي الأمم المتحدة.

في المقابل، أكد وفد طالبان الأمن لجميع موظفي وكالات الأمم المتحدة المعنيين وغيرهم من الدبلوماسيين الموجودين في أفغانستان.

واتهم المسؤولون الأفغان طالبان بالعنف المستمر ضد القوات الحكومية والمدنيين في محاولة للسيطرة الكاملة على الأراضي في عدة مقاطعات.

قالت الأمم المتحدة في أبريل / نيسان من هذا العام إن قرابة 1800 مدني أفغاني قتلوا أو أصيبوا في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021 خلال القتال بين القوات الحكومية ومسلحي طالبان على الرغم من الجهود المبذولة لإحلال السلام.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.