عشرات الخيول نفقت من الجوع وتدهور السياحة بشكل كبير في بنجلاديش

قال مربو الحيوانات ، إن أكثر من 20 حصاناً نفقوا بسبب الجوع خلال شهر واحد فقط في منطقة المنتجعات الأكثر شعبية في بنجلاديش، في الوقت الذي تعافت فيه البلاد من التداعيات الاقتصادية لوباء كورونا .

تكافح الدولة الواقعة في جنوب آسيا، التي يبلغ عدد سكانها 168 مليون نسمة، موجة جديدة من فيروس كورونا أدت إلى توسيع نظام الرعاية الصحية لديها وتسببت في إغلاق البلاد.

وقال أصحاب الخيول إنهم يكافحون من أجل توفير العلف لحيواناتهم، التي يستخدمها السياح للتجول عند شاطئ كوكس بازار – أحد أطول شواطئ العالم.

وقالت المتحدثة باسم جمعية مالكي خيول كوكس بازار، فريدة بيغوم، لوكالة فرانس برس: “بمجرد انتشار فيروس كورونا، انخفضت أعداد السياح بشكل حاد”.

أضافت”نحن نكافح من أجل تغطية نفقاتنا. كيف يمكننا إطعام الخيول؟”.

عاد السياح لفترة وجيزة إلى المنطقة في الفترة “من ديسمبر إلى فبراير” عندما خفّت الإصابات بالفيروس، لكن الزيارات عادت لتقّل من جديد في ظل الإغلاق الذي فرض في 14 أبريل.

وقالت “بيغوم ” إن 21 حصانًا على الأقل من بين 90 حصانًا، التي تستخدم لغرض السياحة على الشاطئ، نفقوا خلال الشهر الماضي بينما أصيب آخرون بالهزل.

وبحزن شديد أضافت، أنه خلال فترة الإغلاق العام الماضي، نفق 41 حصانًا، بما في ذلك 8 من خيولها .

قام بعض الملاك بإطلاق سراح خيولهم، على أمل أن يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة عن طريق تناول العشب أو البحث عن الطعام.

غرق المواطنين في الديون

يقول أصحاب الخيول إنهم يكافحون لإطعام عائلاتهم، حيث أخذ هذا الأمر الكثير منهم، اضطروا لأخذ قروض فقط لتغطية نفقاتهم.

وقد تحول العشرات من مدربي الخيول الذين يستأجرهم الملاك عادة لمساعدة السياح في ركوب الخيل إلى قيادة العربات أو أعمال البناء.