Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لقطة إنسانية تُعرّض متطوعة من الصليب الأحمر الإسباني للهجوم بدل الدعم

22/05/2021 . 00:31

Featured Image

صورة لمتطوعة الصليب الأحمر الإسباني مع الشاب السينيغالي / من الصفحة الرسمية للصليب الأحمر

لقطات من شاطئ سبتة تثير الجدل

بالرغم من انتشار الكثير من الفيديوهات والصور للأحداث الحاصلة في سبتة وظاهرة الهجرة غير الشرعية,  جراء المناوشات بين المغرب وإسبانيا، إلا أن فيديوهات أو صورا معينة دونا عن غيرها، عرفت شعبية واسعة وحازت على تعاطف الكثيرين , وفي بعض الأحيان أغضبت الكثيرين، كالصورة التي نشرتها صفحة الصليب الأحمر على تويتر في إسبانيا.

في هذه الصورة تظهر متطوعة وهي تساعد وتعانق مهاجرا شابا إفريقيا من السنغال كان قد وصل للشاطئ،  وبدا الشاب مرهقا ومنهمرا في البكاء، بعد وصوله للسواحل الإسبانية.

 

وفي فيديو انتشر كذلك على الإنترنت، ظهرت لونا رييز، الفتاة المتطوعة  والتي تبلغ 20 عاما، وهي تسقي المهاجر السنغالي الماء، بعد رحلته الشاقة، وبعد حديث مقتضب بينهما، على صخور ساحل مدينة كويتا، انهار المهاجر السنغالي بالبكاء، لتحتضنه المتطوعة.

متطوعة الصليب الأحمر تتعرض للتنمر والهجوم

وبالرغم من تصرف لونا الإنساني، إلى أنها تعرضت للهجوم من طرف الآلاف من الإسبانيين اليمينيين، بسبب معارضتهم الشديدة لدخول المهاجرين للبلاد بالطرق غير الشرعية.

وفضلت لونا رييز غلق حساباتها الشخصية بسبب الهجوم، وقالت لوسائل إعلام إسبانية: "عندما اكتشفوا أن صديقي الحميم أسود البشرة كذلك، لم يتوقفوا عن إهانتنا وتوجيه الألفاظ الفظيعة لي".

وتنتشر في إسبانيا جهة "فوكس" اليمينية المتطرفة، والتي ينتمي لها عدد من الشبان الذين يطالبون بإخراج جميع المهاجرين من البلاد.

ومع تعرضها للتنمر الإلكتروني، بدأت حملة مضادة بالظهور، تدعم الفتاة الإسبانية، حتى انتشر وسم "شكرا لونا" في إسبانيا.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.