صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب من جديد

أعلن الجيش الإسرائيلي، ليل السبت الأحد، دوي صافرات الإنذار في تل أبيب، بالتزامن مع إطلاق رشقات صواريخ من حماس في غزة كما أفادت هيئة البث الإسرائيلية.

وكان الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، أعلن في وقت سابق، توجيه ضربة صاروخية كبيرة إلى تل أبيب عند منتصف ليل السبت الأحد.

وقال “بعد رفع حظر التجوال عن تل أبيب، كتائب القسام توجه الآن ضربةً صاروخيةً كبيرةً بعشرات الصواريخ لتل أبيب وضواحيها وبالتزامن توجه ضربةً صاروخيةً كبيرةً بعشرات الصواريخ لأسدود ردًا على قصف الأبراج المدنية والبيوت الآمنة، وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا”.

نتانياهو: ستستمر هذه العملية طالما كان ذلك ضروريا

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إن إسرائيل ستواصل قصف غزة طالما كان ذلك ضروريا وستبذل قصارى جهدها لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين.

وقال نتنياهو في خطاب متلفز “الطرف الذي يتحمل المسؤولية عن هذه المواجهة ليس نحن ، بل من يهاجمنا”.

وأضاف “ما زلنا في وسط هذه العملية ولم تنته بعد وستستمر هذه العملية طالما كان ذلك ضروريا”.

وتابع “إننا نفعل كل شيء، لتجنب أو الحد من إلحاق الضرر بالمدنيين ، وضرب الإرهابيين بشكل مباشر بدلاً من ذلك”.

اتصال بين نتانياهو وبايدن بعد تدمير إسرائيل مبنى يضم مكاتب وكالة اسوشييتد برس الأمريكية في غزة 

وكان نتانياهو  أكد للرئيس الأمريكي جو بايدن أن إسرائيل حريصة على عدم إلحاق الضرر بالمدنيين من خلال إخلاء الأبراج بغزة قبل قصفها جاء ذلك في اتصال هاتفي، السبت، بعد تدمير اسرائيل مبنى يضم مكاتب وكالة اسوشييتد برس الأمريكية في غزة.

المحادثات الهاتفية جرت السبت بين نتانياهو و جو بايدن بشأن الضربة الإسرائيلية التي دمّرت مبنى يضم مكاتب لوكالة أسوشييتد برس الأميركية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي في تغريدة في وقت سابق “قلنا للإسرائيليين بشكل مباشر إنّ ضمان سلامة الصحافيين ووسائل الإعلام المستقلة هو مسؤولية ذات أهمية بالغة”.

الاتحاد الأوروبي: المواطنون في إسرائيل وفلسطين لهم الحق في العيش بأمان

من جانبه، أكد الاتحاد الأوروبي أن المواطنين في إسرائيل وفلسطين لهم الحق في العيش بأمان وحرية، داعيا غلى ضرورة وقف التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين فورًا.