تأثير فيروس كورونا على الأطفال أقل مقارنة مع البالغين وكبار السن

سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الاثنين، باستخدام لقاح فايزر/بايونتك المضاد لفيروس كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

وصفت مفوضة إدارة الغذاء والدواء بالإنابة جانيت وودكوك هذه الخطوة بأنها “خطوة مهمة في مكافحة جائحة كوفيد -19″.

وقالت وودكوك في بيان”تسمح هذه الخطوة بحماية السكان الأصغر سنًا من كوفيد-19، وهذا يقربنا من العودة إلى الإحساس بالحياة الطبيعية وإنهاء الوباء”.

وأضافت “يمكن للوالدين والأوصياء أن يطمئنوا إلى أن الوكالة أجرت مراجعة صارمة وشاملة لجميع البيانات المتاحة ، كما فعلنا مع جميع التصاريح التي اعطيت للقاحات المضادة لكوفيد-19 في حالات الطوارئ ”.

في وقت سابق، سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام للقاح فايرز/بيونتك بشكل طارئ للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر.

1.5 مليون إصابة بفيروس كورونا لأطفال تتراوح أعمارهم بين 11 و 17 عامًا

من جهته، قال مدير مركز التقييم والأبحاث البيولوجية التابع لإدارة، بيتر ماركس، إن “وجود لقاح مرخص به للشباب يعتبر خطوة حاسمة في الاستمرار في تقليل العبء الهائل على الصحة العامة الناجم عن جائحة كوفيد -19 ”.

وذكرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنه تم الإبلاغ عن حوالي 1.5 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا لأطفال تتراوح أعمارهم بين 11 و 17 عامًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بين 1 مارس 2020 حتى 30 أبريل 2021.

يكون مسار المرض بشكل عام أكثر اعتدالًا عند الأطفال، لكن يمكنهم نقله إلى الأكبر سنًا والأكثر ضعفًا.