الهند تمدد الإغلاق بسبب فيروس كورونا والإصابات تفوق 300 ألف

image

امرأة تمسك بأسطوانات الأوكسجين لمريض بعد إعادة تجهيزها في مصنع - رويترز

نيودلهي (bloomberg) - 10/05/2021 . 20:04

مددت العاصمة الهندية نيودلهي إغلاقها لمدة أسبوع آخر واعتمدت ضوابط أكثر صرامة.

سجلت الهند 366161 إصابة بفيروس كورونا اليوم الاثنين،  وعادة ما تكون الأرقام يوم الاثنين أقل من المعتاد بسبب الانخفاض في الاختبارات في جميع أنحاء البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتميل البيانات إلى الانتعاش اعتبارًا من يوم الأربعاء، كما أبلغت الهند عن 3754 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي عدد ضحايا الفيروس في البلاد إلى 246116.

الصحة العالمية تكشف أسباب تفشّي كورونا بسرعة خيالية في الهند

أشارت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية سوميا سواميناثان السبت إلى أنّ النسخة المتحوّرة الهندية من كوفيد-19 هي أحد العوامل التي أدّت إلى تفشّي الفيروس بسرعة عالية في الهند , وذلك نظراً إلى سرعة انتشار العدوى ومقاومتها للقاحات.

وقالت سواميناثان إنّ النسخة المتحوّرة “بي واحد 617” بالتأكيد أحد العوامل الأساسية في تسريع انتشار كورونا وخروجها عن السيطرة في ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكّان.

وأوضحت سواميناثان أنّ “هناك طفرات لهذا المتحوّر تزيد من معدّلات انتقال العدوى، ويمكنها أن تجعله أيضاً مقاوماً للأجسام المضادّة التي اكتسبها الجسم سواء من خلال التطعيم أو من إصابته بالفيروس بصورة طبيعية”.

ولفتت إلى أنّ لا يمكن تحميل هذا المتحوّر لوحده مسؤولية الزيادة الهائلة في أعداد الإصابات بكوفيد-19 في الهند، مشيرة إلى أنّ المسؤولية تتحمّلها أيضاً الحكومة الهندية التي تخلت عن الحذر , وسمحت بتنظيم “تجمّعات جماهيرية حاشدة” شكّلت بؤرة مثالية لتفشّي الوباء.

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.