إسرائيل بصدد رفع قيود مكافحة كورونا

مع تسجيلها انخفاض في أعداد المصابين بفيروس كورونا تستعد إسرائيل لرفع بقية القيود على الأحداث الرياضية والصالات والمسابح العامة.

وستدخل خطة رفع القيود المتبقية في البلاد حيز التنفيذ، الخميس، بعد موافقة مجلس الوزارة على هذه اللوائح الجديدة وفق ما أعلنت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وستعمل صالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة العامة وفقا لنظام “الممر الأرجواني” المنفصل بدلا من “الممر الأخضر”، ما يعني أن أولئك الذين لم يتم تطعيمهم سيتمكنون أيضا من الدخول ولكن ستبقى قواعد التباعد الاجتماعي متواجدة داخل تلك المنشآت.

حضور الجماهير للأحداث الرياضية

كما تسمح الخطة بحضور الجماهير للأحداث الرياضية بدون حد أدنى بالنسبة لحاملي “الممر الأخضر”، وهو تصريح إلكتروني للمحصنين من الفيروس بالإضافة إلى إنهاء حدود السعة في سيارات الأجرة وإلغاء شرط شراء التذكرة المسبقة قبل ركوب القطارات.

وحصل أكثر من 5 ملايين شخص على جرعتين من اللقاح حتى الآن، وهو ما يمثل أكثر من 60 في المئة قياسا بإجمالي السكان، وأكثر من 80 في المئة من عدد السكان المؤهلين للحصول على التطعيم فوق 16 عاما.

عدم ارتداء قناع الوجه

يذكر أن السلطات الصحية في إسرائيل سمحت للناس في وقت سابق من الشهر الماضي، بعدم ارتداء قناع الوجه في الأماكن العامة بعد الانخفاض الحاد في عدد الإصابات.

وبحسب بيانات وزارة الصحة، كان هناك 93 شخصا حُددت حالتهم بالخطيرة حتى ظهر، الثلاثاء، 55 منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي، في وقت سجلت الدولة 62 حالة إصابة جديدة، الاثنين، بإجمالي حالات نشطة تبلغ 1235.