مساعي نحو إعادة إنعاش السياحة في إيطاليا

image

عودة الحياة بعد تخفيف قيود كورونا في إيطاليا - رويترز

أخبار الآن - روما | إيطاليا أ ف ب - 05/05/2021 . 13:21

صرح رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي الثلاثاء عن استعداد بلاده لاستقبال السياح من جديد، وجاء ذلك بعد اجتماع لمجموعة العشرين تمحوّر حول وضع السياحة والسفر بعد كوفيد-19.

وقال دراغي في مؤتمر صحافي حول السياحة “العالم يريد السفر إلى إيطاليا. وإيطاليا مستعدة لاستقبال العالم”.

وتابع “ليس لدي أدنى شك في أن السياحة ستنطلق من جديد بقوة كما كانت من قبل أو حتى أقوى”

كما وعد دراغي بوضع “قواعد واضحة وبسيطة تسمح للسائحين بالعودة إلى إيطاليا والسفر بأمان” من بينها جواز سفر التطعيم الوطني.

ويذكر أن أوروبا في انتظار طرح جواز السفر الذي أعلنت المفوضية اصداره في منتصف حزيران/يونيو

سيتم إصدار جواز السفر وفقًا للشروط الأوروبية، وهي تلقي اللقاح أو إصابة سابقة بكوفيد أو تقديم اختبار كوفيد-19 نتيجته سلبية.

ويتعين على السياح القادمين من الاتحاد الأوروبي حتى 15 أيار/مايو الخضوع للحجر الصحي لمدة 5 أيام في إيطاليا، فيما يُفرض على أولئك القادمين من دول أخرى الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

انخفض عدد السائحين إلى إيطاليا بشكل كبير في عام 2020، حيث لم يأت سوى 25,53 مليون زائر أجنبي إلى شبه الجزيرة، مقابل 65,02 مليونا في عام 2019، أي أقل بأكثر من 60%.

بالإضافة إلى تراجع إيرادات السياحة الدولية بالنسبة نفسها، لتبلغ 17,45 مليار يورو أي أقل بـ 26,85 مليارا للقطاع مقارنة بعام 2019.

وأشاروا وزراء السياحة في بيان إلى أن “السياحة هي أحد أكثر القطاعات تضررا من وباء كوفيد-19″، مع انخفاض بنسبة 73% في عدد السياح على مستوى العالم في عام 2020 و “تداعيات غير مسبوقة” خصوصا على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.