فاوتشي: على الهند فرض إغلاق على الصعيد الوطني لاحتواء كورونا

image

المستشار الطبي للبيت الأبيض أنتوني  فاوتشي / رويترز

أخبار الآن | نيودلهي- الهند أ ف ب

فاوتشي يوصي الهند بفرض إغلاق على الصعيد الوطني لاحتواء كورونا

حضّ المستشار الطبي للبيت الأبيض أنتوني  فاوتشي الهند على ضرورة فرض إغلاق على مدى أسابيع عدّة لاحتواء الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بكورونا.

وقاومت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي حتى الآن فرض إغلاق على الصعيد الوطني , تجنّبا لتكرار تجربة الإغلاق العام الماضي التي عانى كثيرون على إثرها , وشكّلت ضربة للاقتصاد.

وعبّر فاوتشي عن اعتقاده بأن الأهم حاليا هو الحصول على الأكسجين والمعدات والأدوية ومعدات الوقاية وغير ذلك , مضيفا ان من بين الأمور الأخرى التي يجب أن تتم فورا , هو إصدار أمر بإغلاق البلاد.

وأكد فاوتشي أنه إذا فرض الإغلاق فلا حاجة إلى أن يتم ذلك لمدة ستة أشهر. يمكن فرض إغلاق موقت لوضع حد لدوامة انتقال العدوى”.

كما أشار إلى أن “أحدا لا يحب إغلاق البلاد… لكن إذا قمتم بالأمر لمدة أسابيع عدة فقط، يمكن أن يكون لذلك تأثير مهم على ديناميكية تفشي الفيروس”.

نيودلهي تمدد اسبوعا تدابير العزل ضد كوفيد-19

 

من جانبها مددت العاصمة الهندية نيودلهي الإغلاق الذي تفرضه لاحتواء كوفيد_19 لمدة أسبوع، وفق ما أعلن رئيس وزراء المدينة السبت.

وأفاد أرفيند كيجريوال على تويتر “تم تمديد الإغلاق في نيودلهي لمدة أسبوع”. وكان من المفترض أن تنقضي مهلة الإغلاق الحالي الاثنين, لكن عدد الإصابات يرتفع بشكل متسارع في المدينة التي تعد 20 مليون نسمة.

وسجّلت الهند أكثر من 400 ألف إصابة جديدة السبت, بعدما أحصت أكثر من سبعة ملايين حالة في نيسان/أبريل، ما أدى إلى إغراق النظام الصحي في مناطق عدة.

وفرضت ولايات عدة قيودا خصوصا في ماهاراشترا (غرب) والعاصمة نيودلهي, حيث باتت المستشفيات على حافة الانهيار.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.