إيرانيون يهاجمون النظام الإيراني بعد تسريبات مقابلة ظريف

image

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف. أ ف ب

أخبار الآن | طهران - إيران (إيران انترناشيونال)

غضب كبير من النظام الإيراني عقب تسريبات ظريف: سليماني كان هو رئيس إيران

تفاعل وغضب كبيران أحدثتهما تسريبات مقابلة وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، الأحد الماضي، والتي تحدث فيها عن سيطرة الحرس الثوري و قاسم سليماني على سياسة إيران الخارجية، حيث قال إن “قائد فيلق القدس السابق كان يضحي بالدبلوماسية من أجل عمليات الحرس الثوري العسكرية”.

وعلق مغردون على  “تويتر” على هذه التسريبات حيث أشار صاحب حساب “حق مشروع دفاع از خود” إلى تسريب المقابلة، نحن نعرف تماما أن سليماني كان هو رئيس إيران ووزير الخارجية ووزير الداخلية والاقتصاد وكل شيء في البلد.

 وكتب “دماوند استوار”: “آمل أن أكثرية الشعب الإيراني ستستيقظ يوما بحيث لا يستطيع قوم أو مذهب خداعهم واستغلال سذاجتهم.. لا الملالي المجرمين الفسدة ولا ظريف الدبلوماسي المرتزق “.

وغرد صاحب حساب “يك زنداني”: “إن نشر هذا المقطع بأي سبب كان دليلا على بطلان فكرة التيار المعتدل والتيار المتشدد في إيران.. من قال إن ظريف هو مجرد “مسوّق” للحرس الثوري فقد أصاب. بالمناسبة الشعب الإيراني يعرف ذلك منذ سنين لكن مجرد تأكيد للمبررين في الداخل والخارج.

كما علق مغردون على كشف ظريف عن وجود تعاون بين الحرس الثوري وروسيا لإفشال الاتفاق النووي، وتأكيده على أن السياسة الخارجية لإيران يحددها الحرس الثوري.

وقال “علي رضا بدريان” على كلام ظريف وقال “روسيا بشكل عام تعارض تطبيع العلاقات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، وهي قد أملت هذه الرغبة على المرشد خامنئي.. وبأمر من المرشد قام الحرس الثوري بكافة الإجراءات اللازمة لمنع تطبيع العلاقات بين طهران وواشنطن.. بكل تأكيد فإن الحرس لم يعمل دون إذن خامنئي.

هل كان الحرس الثوري على علم بإسقاط الطائرة الأوكرانية منذ اليوم الأول؟

كما علق مغردون على تأكيد ظريف في مقابلته على أن الحرس الثوري وقادته كانوا على علم بإسقاط الطائرة الأوكرانية بصاروخين، وذلك منذ اليوم الأول.

وكتب المغرد “بمزي”: “كلهم يكذبون.. الكل كان يعرف ما سوف يحدث حتى قبل إسقاط الأوكرانية.

وكتب صاحب حساب “سكر ددي”: “منذ البداية كان واضحا أن الإسقاط كان بأمر من روسيا التي أرادت أن تضغط على أوكرانيا من خلال إيران.. الفاتورة دفعها الشعب الإيراني.

 وقال “جانوس”: “نشر تصريحات حول الطائرة الأوكرانية تم بأمر من المرشد لتعزيز جبهة الإصلاحيين وتسخين تنور مسرحية الانتخابات.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.