سيبدأ حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي لم يسبق له مثيل ليلة الأحد، مع تغيير تاريخي في الفئات الرئيسية وإعادة تجهيز البث التلفزيوني بما يتوائم مع جائحة كورونا.

ستقام الدورة الـ 93 لتوزيع جوائز الأوسكار في الساعة 8 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

لن يكون هناك مقدم، ولا جمهور، ولا كمامات للمرشحين الذين يحضرون الحفل في محطة يونيون بلوس أنجلوس – وذلك على النقيض من غولدن غلوب الافتراضية، على الرغم من العديد من الوسائل الإفتراضية والأقمار الصناعية التي ستربط المرشحين غير القادرين على السفر.

ويأمل منتجو الحفل في إعادة بعض السحر المعتاد إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار، حتى في عام الوباء.

السجادة الحمراء عادت، لكن دون أفواج الجماهير، ولن يُسمح إلا لعدد قليل من وسائل الإعلام في الحفل. (تغطية السجادة الحمراء تبدأ في الساعة 3 مساءً) والملابس الكاجوال غير مسموح بها.

ويبدأ العرض التمهيدي على ABC في الساعة 6:30 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة وسيتضمن عروض مسجلة مسبقًا للأغاني الخمس المرشحة لجائزة الأوسكار. والحفل متاح للبث على Hulu Live TV و YouTubeTV و AT&T TV و FuboTV وعلى ABC.com. وسيتم تقليل وقت الحفل الذي يستغرق ثلاث ساعات من خلال إلغاء الفواصل الموسيقية دون الجزء التذكاري منها وتقليل الوقت الذي يستغرقه الفائزون للوصول إلى المنصة.

منتجو الحفل، بقيادة المخرج ستيفن سودربيرغ، يعدون الجمهور ببث تلفزيوني مبتكر. وقال سودربيرغ إن جوائز الأوسكار ستبدو أشبه بفيلم، حيث سيتم تصوير العرض في 24 إطارًا في الثانية (بدلاً من 30) مما سيجعل الشاشة تبدو أوسع. وسيعتبر مقدمي الحفل جزء من فريق التمثيل كـ براد بيت وهالي بيري وريس ويذرسبون وزندايا. وتابع سودربيرغ ” سيفهم الجمهور ماذا نعني بأشبة بفيلم منذ أول 90 ثانية من البث التلفزيوني”