وفاة امرأة وإدخال أخرى إلى المستشفى بسبب تجلطات دموية عقب تلقي جونسون أند جونسون

أعلن مسؤولو الصحة في ولاية أوريغون الأمريكية الخميس أن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تحقق في وفاة امرأة في وإدخال أخرى إلى المستشفى في لاية تكساس بعد تلقيهما لقاح جونسون أند جونسون المضاد لكوفيد-19.

وتأتي هذه الحوادث في الوقت الذي من المقرر أن يجتمع فيه مستشارو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الجمعة للنظر فيما إذا كان من الآمن استئناف حقن اللقاح بجرعة واحدة.

وقالت إيميلدا جارسيا من وكالة الصحة في تكساس، وفقًا لصحيفة أوستن أمريكان، “من المهم أن نتذكر أنه لمجرد الإبلاغ عن شيء ما، فهذا لا يعني بالضرورة أنه ناجم عن اللقاح أو مرتبط به.

وقال مسؤولو الصحة في الولايتين إن مركز السيطرة على الأمراض أخطر ولاية أوريغون بالحادث يوم الثلاثاء وتكساس يوم الأربعاء.

وقالت هيئة الصحة بالولاية في بيان إن امرأة أوريغون، وهي في الخمسينيات من عمرها، تلقت اللقاح قبل إصدار أمر التوقف المؤقت بشأن استخدامه.

وأضافت هيئة الصحة في ولاية أوريغون أنها أصيبت بجلطة دموية نادرة ولكنها خطيرة في غضون أسبوعين بعد التطعيم ، شوهدت مع انخفاض عدد الصفائح الدموية.

وحذر من أنه لا يمكن توجيه اللوم إلا بعد استكمال التحقيق.

وبشكل منفصل، قال متحدث باسم وكالة الصحة في لاية تكساس إن امرأة تلقت لقاح جونسون أند جونسون تم إدخالها إلى المستشفى بسبب أعراض مشابهة لتلك التي ظهرت على ستة أشخاص أصيبوا مؤخرًا بجلطات دموية

بعد أخذ اللقاح في الولايات المتحدة.