الرئيس الصيني سيلقي خطابا في قمة المناخ

أعلنت وزارة الخارجية الصينية. الأربعاء, أن الرئيس الصيني شي جين بينغ سيشارك في قمة المناخ التي يستضيفها الرئيس الأمريكي جو بايدن وتعقد افتراضيا هذا الأسبوع، على الرغم من أن منسوب التوتر السياسي بين البلدين لا يزال مرتفعا.

وأضافت الوزارة في بيان أن الرئيس الصيني سيلقي “خطابا هاما” خلال القمة التي تأتي بعد أيام على اجتماع شنغهاي الذي جمع مسؤولين من البلدين حول جرى التعهد في ختامه بالتعاون في قضية التغير المناخي الضاغطة.

تحدي جديد ينتظر بايدن.. هل ينجح بفرض رؤيته خلال قمة المناخ المرتقبة؟

عندما يعقد الرئيس جو بايدن قمة المناخ الافتراضية هذا الأسبوع سيواجه مهمة شائكة وهي كيفية طرح هدف غير ملزم ولكنه مهم لتقليل انبعاثات غازات ثاني أكسيد الكربون المسؤول عن الاحتباس الحراري , التي سيكون لها تأثير ملموس ليس فقط على جهود تغير المناخ في الولايات المتحدة , ولكن في جميع أنحاء العالم.

هدف تقليل الانبعاثات، الذي تنتظره جميع أطراف النقاش حول المناخ بفارغ الصبر، سوف يشير إلى مدى رغبة بايدن بالتحرك بشأن تغير المناخ, وهي قضية مثيرة للانقسام ومكلفة، وكانت قد أثارت غضب الجمهوريين.

أزمة المناخ

 

تشكل أزمة المناخ تحديًا سياسيًا معقدًا لبايدن، وأصعب بكثير تحقيق نتائج قابلة للقياس على حزمة الإغاثة من الوباء أو فاتورة البنية التحتية، وفقاً لوكالة “أسوشيتد برس“.