حزب باكستاني متطرف يطلق سراح 11 شرطيا

أطلق حزب باكستاني متطرف الاثنين سراح 11 شرطياً باكستانيا احتجزهم متظاهرون مناهضون لفرنسا ,وفق ما أعلنت وزارة الداخلية الباكستانية.

واحتجز الشرطيون الأحد كرهائن من قبل “حركة لبيك باكستان” أثناء تظاهرات عنيفة مناهضة لفرنسا جرت في لاهور عقب دعوز الحزب إلى طرد السفير الفرنسي.

من جهته قال وزير الداخلية الشيخ رشيد أحمد إنّه تمّ الإفراج عن عناصر الشرطة في ساعة مبكرة الاثنين بعد “مفاوضات” مع حركة لبيك باكستان المحظورة رسميا منذ الأسبوع الماضي بعدما صنفتها الحكومة منظمة إرهابية.

واحتجز الشرطيون في مسجد تشرف عليه الحركة تجمع فيه أنصارها، وتحاصره الشرطة حاليا.

مفاوضات لإطلاق سراح الشرطيين الـ11

ونشر مقطع فيديو على الإنترنت الأحد، أكدت شرطة لاهور صحته لوكالة فرانس برس، ظهر فيه شرطيون مصابون بجروح بعضهم مدمى وعليه آثار كدمات, وعلى رؤوسهم ضمادات.

وقال وزير الداخلية الشيخ رشيد أحمد في فيديو على تويتر “بدأت مفاوضات مع حركة لبيك باكستان، انتهى القسم الأول منها بنجاح” مضيفا “أطلقوا سراح الشرطيين الـ11 الذين احتجزوا رهائن”.

ويتظاهر أنصار هذه الحركة المتطرفة منذ 12 نيسان/أبريل احتجاجا على اعتقال زعيهم بعد مطالبتهم بطرد السفير الفرنسي، وحددوا مهلة حتى 20 نيسان/أبريل لتنفيذ هذا الطلب.

وشلّت الاحتجاجات ضد فرنسا مدنًا عدّة موقعة ستة قتلى بين عناصر الشرطة، ودفعت السفارة الفرنسيّة إلى دعوة رعاياها إلى مغادرة البلاد موقّتًا.