مكتب بوريس جونسون يعلن عن إلغاء زيارة الهند

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الإثنين، عن إلغاء الزيارة الرسمية التي كان من المقرر أن يقوم بها جونسون لـ الهند في نهاية شهر نيسان/أبريل وهذا بسبب تفشي الوباء في البلاد.

البيان ذكر أنه نظرا للوضع الحالي في ما يتعلق بفيروس كورونا، لن يتمكن رئيس الوزراء بوريس جونسون من زيارة الهند الأسبوع المقبل، وبدلاً من ذلك، سيتشاور زعيم حزب المحافظين مع نظيره الهندي ناريندرا مودي “في وقت لاحق من هذا الشهر” حول “خططهم الطموحة من أجل شراكة بريطانية هندية مستقبلية”.

وكانت الزيارة التي كان من المفترض أن تتم بعد وقت قصير من خروج بريطانيا من الاتحاد الجمركي والسوق الأوروبية الموحدة، تهدف إلى “تعزيز الشراكة التجارية والمناخية” مع الهند، ومنذ تسلم بوريس جونسون منصبه في تموز/يوليو 2019، كان من المقرر أن يزور الهند كأول زيارة خارجية له، لكن تم تأجيلها بسبب تفاقم الأزمة الصحية في بريطانيا مع بداية إنتشار الوباء.

رقم قياسي في عدد الاصابات

سجلت الهند الاثنين رقمًا قياسيًا في عدد الإصابات الجديدة مع 273,810 إصابة خلال 24 ساعة، لتتجاوز عتبة 200 ألف لليوم الخامس على التوالي.

في العاصمة نيودلهي، المدينة الأكثر تضررًا في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 1,3 مليار نسمة، قررت السلطات فرض الإغلاق لمدة أسبوع على 20 مليون نسمة اعتبارًا من مساء الاثنين لاحتواء تفشي وباء كوفيد-19 وتخفيف الضغط على المستشفيات.