من هو المسؤول عن انفجار منشأة نطنز النووية؟ طهران تكشف هويته

image

صورة نشرتها القناة الرسمية الإيرانية تقول إنها لرضا كريمي وهو الشخص المسؤول عن الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز النووية يوم 11 أبريل. أ ب

أخبار الآن | طهران - إيران أ ب + رويترز

طهران: رضا كريمي هو الشخص المسؤول عن الانفجار الذي وقع في منشأة نطنز النووية

إيراني هو من يقف وراء انفجار منشأة نطنز النووية، بحسب ما تقول السلطات هناك.

هذه الصورة التي نشرتها القناة الرسمية الإيرانية، تقول إنها تعود لرضا كريمي البالغ من العمر 43 عاما والمولود في مدينة كاشان الإيرانية ، وبحسب وزارة الاستخبارات فإن كريمي هو الشخص المسؤول عن الانفجار مضيفة أنه فر من البلاد قبل الحادثة.

طهران: الخطوات اللازمة جارية لاعتقال كريمي عبر القنوات القانونية

السلطات الإيرانية شددت في التقرير الذي عرض على القناة الرسمية على أن “الخطوات اللازمة جارية لاعتقاله، عبر القنوات القانونية”.

صورة رضا كريمي ظهرت على بطاقة حمراء مكتوب عليها “مطلوب من الإنتربول”، لكنَ إشعار الاعتقال لم يكن متاحا بعد على قاعدة بيانات الإنتربول العامة.

التقرير التلفزيوني لم يكشف كيف وصل كريمي إلى منشاة نطنز النووية التي تعد واحدة من أكثر المنشآت تأمينا في إيران.

إيران تضع أجهزة طرد مركزي جديدة محل المتضررة جراء الانفجار

في التقرير أيضا، ظهرت صفوف من أجهزة الطرد المركزي التي حلت محل تلك المتضررة جراء الانفجار، ولفتت القناة الرسمية إلى أن “عددا كبيرا” من أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم والتي تعطلت بعد الحادثة عادت إلى العمل بشكل طبيعي.

الهجوم الذي وقع يوم الـ 11 من الشهر الحالي، ألقت إيران أللوم فيه على إسرائيل، لترد الأولى بتخصيب كمية صغيرة من اليورانيوم بنسبة تصل إلى 60 بالمائة – أعلى مستوى تخصيب لها على الإطلاق – وسط محادثات تجرى في فيينا بهدف إنقاذ اتفاقها النووي المبرم مع القوى العالمية والآخذ في التداعي.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.