أطباء يحذرون.. نافالني قد يموت في “أي لحظة”

image

المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني. أ ف ب

أخبار الآن | ويلمينغتون - الولايات المتحدة (أ ف ب)

بايدن يحذر من سوء وضع نافالني في سجون روسيا

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن السبت أنّ المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني، المريض والمضرب عن الطعام، يعيش وضعًا “غير عادل على الإطلاق”.

كما طالب أطباء مقربون من المعارض الروسي المسجون أليكسي نافالني، المريض والمضرب عن الطعام، السبت بالسماح لهم برؤيته فورا، مؤكدين أنه قد يصاب بسكتة قلبية “في أي لحظة”.

وطلبت الطبيبة الشخصية للمعارض البالغ 44 عاما أناستاسيا فاسيلييفا وثلاثة أطباء آخرين بينهم طبيب قلب رؤية نافالني فورا، وفقا لرسالة موجهة إلى إدارة السجون الروسية نشرت على حساب فاسيلييفا على تويتر السبت.

ووفقا لها، فإن نسبة تركيز البوتاسيوم في دم نافالني وصل إلى مستوى “حرج” بلغ 7,1 مليمول/لتر “ما يعني أن ضعفا في وظائف الكلى ومشكلات خطرة في القلب قد تحدث بين دقيقة وأخرى”.

وقال طبيب القلب يارولاف أشيخمين على فيسبوك “يجب مراقبة المريض الذي يعاني هذا المستوى من البوتاسيوم في العناية المركزة لأنه قد يصاب بحالة قاتلة من عدم انتظام ضربات القلب في أي وقت. وسيموت بسكتة قلبية”.

الناطقة باسم نافالني تقول إنه بحاجة إلى دخول مستشفى

من جهتها، نقلت الناطقة باسم المعارض كيرا إيرميتش على تويتر عن الطبيب ألكسندر بولوبان الذي سبق أن عالج أليكسي قوله إنه “مؤشر كامل على الحاجة إلى دخول مستشفى. إذا لم يبدأ العلاج، سيموت في الأيام القليلة المقبلة”.

وأضرب المعارض الرئيسي للكرملين عن الطعام في 31 آذار/مارس احتجاجا على ظروف احتجازه السيئة، متهما إدارة السجن بمنعه من الوصول إلى طبيب وأدوية بعد إصابته بانزلاق غضروفي مزدوج وفقا لمحاميه.

ونجا أليكسي من عملية تسميم العام الماضي اتهم الكرملين وأجهزة الأمن الروسية بالوقوف خلفها، وهو ما تنفيه موسكو.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.